جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نتنياهو وزوجته يختبئان في ملجأ مضاد للصواريخ خوفًا من الرد الإيراني

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته يختبئان في ملجأ متطور مضاد للصواريخ، داخل فيلا منزل الملياردير الأمريكي سيمون فاليك، وذلك على خلفية التخوف من الرد الإيراني على اغتيال المسؤول الكبير في دمشق.

ملجأ مضاد للصواريخ

وذكرت وسائل الإعلام أن منزل الملياردير الأمريكي يحتوي على ملجأ متطور مضاد للصواريخ، وبقي نتنياهو وزوجته سارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في المنزل الذي كان الزوجان يستخدمانه في السنوات الأخيرة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه في بداية الحرب، انتقلت عائلة نتنياهو للعيش في منزل عائلة فاليك، وقسموا وقتهم بين هذا المنزل ومسكنهم الخاص في قيصرية، لكنهم عادوا في الأشهر الأخيرة للعيش في شقتهم في شارع غزة.

Ads

مخاوف نتنياهو من رد إيران

وذكرت الصحف أنه وسط مخاوف من رد فعل إيراني على اغتيال المسؤول الكبير في دمشق، فإن نتنياهو عاد للإقامة في الفيلا في تلبيوت، فيما يقيم الابن الأكبر لرئيس الوزراء، يائير نتنياهو في ميامي بالولايات المتحدة، في شقة يملكها الملياردير المقرب.

كما لفتت إلى أن سيمون فاليك يعد عضو في إحدى أكبر العائلات الأمريكية المانحة في مسيرة نتنياهو المهنية، وأحد المقربين من العائلة.

وبدأ نتنياهو وعائلته في استخدام منزل عائلة فاليك بشكل متكرر بعد أن بدأ العمل كرئيس للمعارضة وأخلى المقر الرسمي في شارع بلفور، والذي يخضع منذ ذلك الحين لتجديدات لم يتم إجراؤها بعد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس