جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ترامب يدعو نتنياهو لإنهاء الحرب سريعًا في غزة والعودة للسلام

متعهدًا باستعادة السلام بالشرق الأوسط بعد فوزه بالانتخابات الرئاسة..

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إنهاء الحرب سريعا في غزة.

الحرب في غزة

وقال ترامب في مقابلة مع “فوكس نيوز” ردا على سؤال بشأن الرسالة التي يود إرسالها إلى نتنياهو بشأن الحرب في غزة، قال ترامب:” سأقول له: إنهِ ذلك وافعله بشكل سريع.. و عد إلى عالم السلام”.

وتابع: “نحن نحتاج السلام في العالم”.

كما تعهد ترامب باستعادة السلام في الشرق الأوسط بعد فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال: “سأفعل شيئان، سأعمل من اليوم الأول وقبل تسلم منصبي رسميا، على وقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا.. واستعادة السلام في الشرق الأوسط”.

جهود الرئيس السيسي لوفف نزيف الدم

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قال في وقت سابق: “إننا نحاول وقف نزيف الدم في قطاع غزة، ونسعى لإدخال أكبر حجم من المساعدات”، محذرًا من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية.

Ads

إقامة دولة فلسطينية

وأكد الرئيس السيسى، أننا نسعى إلى إيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي.

مضيفًا:”حذرنا مسبقًا من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث فى غزة”، وذلك خلال تفقده مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم؛ إذ تابع سير العمل بالأكاديمية وتدريبات الطلاب ومستوى جاهزيتهم.

وأثنى الرئيس السيسي على انضباط الطلاب وما اكتسبوه من مهارات وقدرات، مؤكدًا حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد.

أكاديمية الشرطة

وأجرى الرئيس السيسي حوارًا مع الطلبة المستجدين هنأهم فيه بالالتحاق بأكاديمية الشرطة وحلول شهر رمضان المبارك،؛ وتناول الأوضاع الإقليمية وما تفرضه من تحديات ومسؤوليات أمنية جديدة أمام الأجهزة الأمنية.

وقال الرئيس السيسى: “إننا نحاول وقف نزيف الدم في قطاع غزة، ونسعى لإدخال أكبر حجم من المساعدات”، محذرًا من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية.

وأكد الرئيس السيسى، أننا نسعى إلى إيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي، مضيفًا: “حذرنا مسبقًا من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث فى غزة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس