جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نائب رئيس البنك الأهلي: البنوك ستتيح فتح اعتمادات مستندية للمستوردين دون تغطية حتى 100%

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن البنوك ستتيح فتح الاعتمادات المستندية للمستوردين دون تغطية 100%، مشيرا إلى أن البنوك هي من توفر العملة الصعبة للمستورد سواء كانت عملية الاستيراد تتم بمستندات التحصيل أو الاعتمادات المستندية، وأنه ليس هناك حاجة للمستورد لتدبير عملة من السوق السوداء.

التسهيلات البنكية عند الاستيراد

وأضاف أبو الفتوح خلال لقائه “برنامج الحكاية” أنه يمكن للبنوك ضمان عمليات الاستيرادية لدى المورد مشيراً إلى أن الاعتمادات المستندية تتيح للمستورد الاستفادة من التسهيلات البنكية عند الاستيراد موضحاً أن الإعتماد لا يتم فتحه بأى من التأمنيات النقدية للصناع والمستفدين بالقرار.
وأوضح أبو الفتوح أن قرار البنك المركزي الأخير يستهدف حوكمة عمليات الاستيراد، مؤكدا أن المواطن لن يتأثر جراء القرار، حيث أن القرار إجراء تنظيمي فقط حيث لايوجد فرق كبير بين فتح الإعتمادات المستندية والتعامل بمستندات التحصيل مشيرا إلى أن البنوك سوف تعمل على وضع تسيهلات وتيسيرات للعملاء وسوف لا يوجد تغيير فى نسبة العمولات.
والجدير بالذكر أن محافظ البنك المركزي، طارق عامر، أكد أن قواعد تنظيم الاستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها ولن يتم إجراء أية تعديلات عليها، مشددا على أن البنوك المصرية جاهزة لتنفيذ الإجراءات الجديدة بكفاءة.

Ads

اقرأ المزيد:المركزي: يستعد لإصدار قانون جديد لتنظيم أنشطة التمويل الرقمي

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس