جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نائبة وزير الآثار: 7% زيادة بأعداد السائحين في مصر من بداية 2024

كشفت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار، إن الدولة حققت نموًا بنسبة 7% في أعداد السائحين الوافدين إليها خلال الفترة من بداية العام الجاري وحتى منتصف فبراير الجاري.

كما ذكرت غادة شلبي في تصريحات لموقع “العربية” أن مصر تستهدف إرتفاع أعداد السائحين بنسبة 25 و30% لتحقيق مستهدفاتها بالوصول إلى 30 مليون سائح بنهاية 2028.

السياحة في مصر

وبحسب بيان وزارة السياحة الشهر الماضي، أوضح أن مصر جذبت 14.9 مليون سائح خلال العام الماضي، بزيادة سنوية تجاوزت 27%، مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية.

السائحون الأتراك

Ads

وفي سياق متصل، ذكرت غادة شلبي أن مصر تستهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة من تركيا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري في أعقاب  التقارب المصري التركي  وزيارة الرئيس التركي للقاهرة .

المنتجات السياحية

وأردفت  إن مصر تتطلع لتنويع المنتجات السياحية، بحيث لا يقتصر على القاهرة فقط، بل يمتد إلى مدن العلمين وشرم الشيخ وغيرهما من المدن السياحية.

وأشارت أن الدولة تركز بشكل أساسي على الأسواق العربية، متوقعة  طفرة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من المنطقة العربية العام الحالي.

5 أسواق سياحية

وذكرت شلبي أن مصر تستهدف  جذب سياح من 5 أسواق سياحية جديدة خلال 2024 تشمل (أستراليا والصين والهند والبرازيل وتركيا)، ومن ثم زيادة الأعداد الوافدة من 18 سوقًا سياحية أوروبية وعربية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس