جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ميدبنك» يفوز بجائزة جلوبال بيزنيس كأكثر البنوك نموًا في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة

فاز ميدبنك بجائزة جلوبال بيزنيس 2022، لكونه البنك الأكثر نمواً بين البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

حيث ينتهج قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك استراتيجية توسعية قابلة للتطوير تركز على القيادة المستدامة، ما يجعله واحد من أسرع القطاعات نمواً وأكثرها تفضيلاً من بين نظيره في القطاع المصرفي المصري.

جلوبال بيزنيس الدولية

وتمنح مجلة جلوبال بيزنيس الدولية هذه الجائزة من خلال مجلة جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو العالمية التي تقوم بانتقاء أفضل المؤسسات بتقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات وفقًا لعدد من المعايير الفنية لتحليل نتائج الشركات والمؤسسات.

قال عمرو الجارحي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لميدبنك، “حرصنا على التوسع في خدماتنا لتصبح أكثر شمولاً من خلال تطبيق أحدث الأساليب والحلول البنكية”.

واستطرد “وذلك في إطار جهودنا لدعم الشمول المالي، وشملت خطتنا التطوير للبنية التحتية والهندسية والتكنولوجية لمواكبة أحدث النظم المصرفية”.

محفظة الخدمات

وتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات بما يسهم في تنويع قاعدة العملاء ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي ذلك في ضوء التوجه الإستراتيجي للدولة والبنك المركزي المصري لتعظيم الاستفادة لكل قطاعات المجتمع.

Ads

وأشار انه قد تم وضع استراتيجية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك في منتصف عام 2021 استناداً إلى أحدث الأساليب والممارسات العالمية.

وتم بالفعل إعادة هيكلة شاملة بما يخدم توجه ميدبنك للتوسع في هذا المجال، من خلال التركيز على التوسع في تمويل الأنشطة الصناعية والخدمية.

وهذا من خلال زيادة حجم المحفظة لتمويل الأنشطة الصناعية والخدمية بما فيها المقاولات كونها تساعد في توفير فرص عمل.

محفظة التسهيلات الائتمانية

كما أوضح الجارحي انه تم تحقيق نمواً في حجم محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

والذي بلغ 57% في نهاية شهر سبتمبر الحالي مقارنة بنظيرها في نهاية ديسمبر 2021، مما يعكس نسبة نمو 78% مقارنة بنظيرها بنهاية يونيو 2021، وذلك منذ تفعيل استراتيجيه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

جدير بالذكر أن ميدبنك أطلق “MID-GO انطلق بطموحك” في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك التي أطلقها تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المخطط إتاحة برامج تمويلية متخصصة وعروض مميزة للخدمات والمنتجات البنكية المخصصة لأصحاب الشركات التي تندرج تحت شريحة العملاء المستهدفة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس