جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موعد صرف معاشات مايو 2022 … متاحة في «الصراف الآلي» أولاً

كشفت  الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية عن موعد صرف معاشات مايو 2022  ليتم صرفها خلال شهر أبريل الجاري .

موعد صرف معاشات مايو 2022

ويبلغ عدد أصحاب المعاشات حوالي 10.7 ملايين مواطن يقومون بصرف حوالي 24 مليار جنيه شهريًا . كما حددت  وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أبريل للعاملين في الحكومة بداية من الأسبوع المقبل.

وأعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن موعد صرف معاشات مايو 2022 ، وانه سيتم صرفها قبل أعياد المصريين “عيد الفطر المبارك – عيد القيامة المجيد”. وذلك فى إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

Ads

المعاشات في الصراف الآلى

وقال عوض، إنه من المقرر بدء الصرف يوم الجمعة الموافق 22 أبريل الجارى من خلال ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنوك والبريد المصرى المنتشرة على مستوي الجمهورية.

أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية بدلا من الصرف بالمواعيد الاعتيادية فى الأول من مايو.

واضافت أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 ملايين مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهرياً.

 اقرأ المزيد : صرف معاشات مايو مقدمًا بمناسبة عيد الفطر .. بدءًا من 22 أبريل

زيادة المعاشات 2022

وكان الرئيس السيسي ، قد قرر  زيادة قيم المعاشات بنسبة 13%، ويتم صرف الزيادة مع معاشات شهر أبريل الجاري  بدلًا من يوليو بتكلفة 9.6 مليار جنيه عن 3 شهور، وتكلفة سنوية 38.4 مليار جنيه.

جاء نص قرار الرئيس المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 11 أبريل بزيادة المعاشات بنسبة 13% بداية من 1/ 4 /2022.

معاشات أبريل بالزيادة

تزاد نسبة المعاشات بنسبة 13% بدءًا من أول أبريل 2022 المقررة وفقًا للقانون رقم 71 لسنة 64 بخصوص منح معاشات ومكافآت استثنائية وقانون المعاشات والتأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019.

جاء قرار زيادة المعاشات اعتبارًا من 1/ 4 /2022 الصادر من رئيس الجمهورية استنادًا إلى القانون رقم 71 لسنة 1964 الخاص بمنح معاشات ومكافآت استثنائية. وأيضًا قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

زيادة الحافز الإضافي

واستند أيضًا إلى القانون رقم 16 لسنة 2022 بتعجيل استحقاق العلاوات الدورية والعلاوات الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، والمنح الخاصة لشركات قطاع الأعمال وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

وأضاف القرار أن زيادة المعاشات بنسبة 13% ، أو ما يكمل مجموع ما يستحق من معاشات وإعانات، بزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقر الأخيرة من القانون رقم 24، من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، أيها أكبر.

وبما لا يقل عن 120 جنيهًا ولا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصي لأجر الاشتراك الشهري في 31 مارس 2022.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس