جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موسم توريد القمح يبدأ أول أبريل المقبل.. والصوامع تؤكد استعدادها

بعد تقديم موعده عن العام السابق…

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تقديم موعد بدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 ليكون في الأول من ابريل بدلاً من الخامس عشر من إبريل.

موسـم توريد القمح

يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال موسم توريد الاقماح المحلية لعام 2022.
وتلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً تفصيلياً من اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، عن استعدادات الشركة والجهات المسوقة لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2022.

Ads

اقرأ المزيد : «السيسي» يقرر وضع «تسعيرة جديدة» وموحدة لرغيف الخبز الحر

تقديم موعد بدء موسم توريد القمح

ووفقا للقرار الوزاري المشترك والصادر من وزراء التموين والمالية والزراعة، فإنه تم تقديم موعد بدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من ابريل بدلاً من الخامس عشر من إبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
ونص القرار الصادر من الوزراء، على أن يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من العام 2022.

والقدرات التخزينية المتاحة للقمح

ولفت احمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إلى أن التقرير المعروض علي الوزير تضمن استعراض السعات والقدرات التخزينية المتاحة لاستقبال الاقماح المحلية أو المستوردة، والتي تشمل (الصوامع الداخلية، الهناجر، البناكر، الشون المطورة، الصوامع المؤجرة، مراكز التجميع، مراكز تجميع مؤجرة، الشون الإسمنتية ) والتي يصل سعاتها التخزينية إلى 5.4 مليون طن تخزين.
وأكد أن الوزارة استعدت جيداً لاستقبال كميات القمح المحلي المستهدفة لهذا العام وأكد أن المخزون الاستراتيجي من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من الثمانية أشهر بعد عمليات التوريد المحلي للقمح.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس