جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موجة طقس سيء تضرب مصر بليلة رأس السنة.. حالة الجو في 6 أيام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين، وإلى يوم السبت 1 يناير 2022، محذرة من موجة طقس سيء تضرب البلاد من يوم الخميس المقبل إلى السبت 1 يناير 2022.
وتوقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد الحرارة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى الصقيع على وسط سيناء.

طقس اليوم الاثنين

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يشهد طقس الإثنين أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من حلايب وشلاتين، مشيرة إلى أن درجة الحرارة اليوم الاثنين، ستكون: القاهرة ووجه بحري: العظمي 19 الصغرى 10 ، السواحل الشمالية: العظمى 18 الصغرى 12 ، جنوب سيناء: العظمى 23 الصغرى 15 ، شمال الصعيد: العظمى 19 الصغرى 8 ، جنوب الصعيد: العظمى 22 الصغرى 9.
وتابعت الهيئة أن نسبة الرطوبة اليوم الاثنين 27 ديسمبر ستكون بالقاهرة 86 للعظمي 30 للصغرى، والسواحل الشمالية 90 للعظمي، 40 للصغرى، وتبلغ نسبة الرطوبة فى شمال الصعيد 40 للعظمى و25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و15 للصغرى.

اقرا المزيد : اتفاقيتي تعاون بين مصر والصين لتصنيع الحافلات ومحطات الطاقة

شبورة مائية الثلاثاء

أما عن حالة الطقس المتوقعة يوم غد الثلاثاء، فقالت الهيئة إنه سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومنفذ القناة وشمال سيناء ووسط الصعيد.
وأشارت الهيئة إلى أنه سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ويتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء

وتوقعت الهيئة أن يشهد طقس بعد غد الأربعاء، 29 ديسمبر 2021، نشاط رياح على مناطق من أقصى البلاد على فترات متقطعة، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

موجة باردة تضرب البلاد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن موجة طقس سيء ستضرب البلاد من الخميس 30 ديسمبر 2021 إلى السبت المقبل الموافق 1 يناير 2022، فيما تسود حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية إذ تسقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس