جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موافقة بالإجماع.. مصر تستضيف اجتماعات محافظي بنك التنمية الإفريقي لعام 2023

في مدينة شرم الشيخ…

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي، عن موافقة مجلس محافظي البنك بالإجماع، على الطلب المصري لاستضافة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك خلال الفترة من 22-26 مايو 2023 في مدينة شرم الشيخ.

الإشادة الدولية بإنجازات مصر

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس السادس والخمسون والذي انعقد بشكل افتراضي، حيث تعكس الموافقة بالإجماع عمق العلاقة بين مصر ومجموعة بنك التنمية الإفريقي وكذا الإشادة الدولية بالإنجازات غير المسبوقة التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بالاستقرار السياسي وتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية.

 

استراتيجية التنمية المستدامة

وقال عامر إن مصر هي إحدى الدول المؤسسة للبنك في ستينيات القرن الماضي، مشيدًا بالشراكة الاستراتيجية القوية مع البنك والتي تقوم على التعاون المشترك لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر.

ودعا إلى تعزيز العمق والتعاون الإفريقي-الإفريقي وشحذ التمويل اللازم للأجندة التنموية للقارة استنادًا على الإرادة السياسية المصرية القوية والداعمة لهذا التوجه وباستخدام الخبرات المصرية الرائدة في كافة المجالات.

 

 

اقرأ المزيد : «فيزا» تتيح خدماتها في مصر بالتعاون مع «مصر للابتكار الرقمي»

 

 

استضافة الاجتماعات السنوية

ومن جانبه، أشار أحمد زايد ممثل مصر وجيبوتي في مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي، إلى أن مصر قد نجحت وبشكل غير مسبوق في استيفاء ومطابقة كافة مواصفات ومعايير البنك لاستضافة الاجتماعات السنوية لمحافظي بنك التنمية الإفريقي لعام 2023.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تعد شهادة نجاح لمجهودات الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية في مصر وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.

 

نقل التجربة المصرية الناجحة

وأكد إشادة مجلس إدارة البنك في مختلف اجتماعاته بما وصلت له مصر، مطالبًا بنقل التجربة المصرية الناجحة إلى دول القارة الإفريقية.

أضاف أن الاستضافة الناجحة لمصر لاجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك – والذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في 18 سبتمبر 2019 تحــت قيـــادة وإشراف طارق عامر والذي ترأس وفد مصر خلال الاجتماع – قد عضد الطلب المصري لاستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي لعام 2023.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس