جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مواعيد البنوك في رمضان.. «المركزي» ينشر قرارًا جديدًا

أعلن البنك المركزي المصري اليوم مواعيد البنوك في رمضان. وهي مواعيد العمل المقررة والتى تبدأ للموظفين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر.

مواعيد البنوك في رمضان

كما أوضح فى بيانه مواعيد العمل للجمهور والتى تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلي الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

اقرأ المزيد : بنك قناة السويس يرفع رأسماله إلى 3.6 مليارات جنيه

رفع أسعار الفائدة 

وتجدر الإشارة هنا إلى أن قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة. وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

Ads

إطلاق تطبيق إنستاباي

فيما أعلن البنك المركزي المصري، الأسبوع الماضي، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية. وتطبيق “إنستا باي InstaPay”” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

أكد البنك، أن شبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر. وتأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي. واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

شبكة المدفوعات اللحظية

وقال محافظ البنك المركزي طارق عامر إن “إطلاق شبكة المدفوعات اللحظية الجديدة، خطوة مهمة على طريق تحقيق رؤيتنا الشاملة لنظم الدفع الوطنية بما يضمن استقلالية المدفوعات داخل مصر. ويعزز أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ويساهم في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريق آمنة وفعالة ولحظية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس