جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارًا بتعيين حسن عبد الله رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، قائمًا باعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر.

من هو حسن عبدالله؟

حيث تولى في عام 2002 منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، وشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى قبل اختياره على رأس الشركة المتحدة.

ولد حسن عبدالله في عام 1960 بالقاهرة، حيث تلقى تعليمه في المرحلة الابتدائية والثانوية بمدرسة بورسعيد بالزمالك، ثم التحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنها حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

حيث بدأت مسيرته المهنية بعد تخرجه مباشرة بالبنك العربي الأفريقي الدولي في عام 1982، وما بين غرفة التداول وأسواق العملات والمال، تنقل في التخصصات داخل البنك العربي الأفريقي.

 

Ads

اقرا المزيد :  ماستركارد بنك الإسكندرية تمنح حامليها 15% كاش باك على صيانة وبنزين السيارة

ومع عام 1988 انتقل إلى فرع البنك بمدينة «نيويورك» لإدارة محفظة الخزانة الأمريكية لمدة عام قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

وفي عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، ثم في 1999 تولى منصب مدير عام البنك، وفي عام 2002 صدر قراراً بتعيينه نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ولعب حسن عبد الله دورًا كبيرًا في البنك العربي الأفريقي، حيث نجح في إدارة عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي.

وذلك بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه، وتم الإعلان عنها في مايو 2005 لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

وشغل عبد الله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة  EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية.

وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس