جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

من بينها أبو عوف.. طروحات جديدة على مائدة البورصة خلال 2022

 

تستعد البورصة المصرية لاستقبال أولى الطروحات العامة في سوق المال خلال عام 2022، حيث وافقت لجنة القيد في البورصة على إدراج أسهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي.
ويتم اليوم قيد ملياري سهم، بقيمة اسمية 0.10 جنيه للسهم، في قاعدة بيانات البورصة، تمهيدا لطرح حصة قدرها 61% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، ومن المتوقع أن تصل قيمة الطرح 500 مليون جنيه.

10 شركات تدرس دخول سوق المال

وتخطط نحو 10 شركات جديدة لطرح أسهمها في البورصة المصرية، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس البورصة المصرية، فيما توقع رئيس البورصة أن يتم طرح 4 إلى 5 شركات جديدة خلال 2022.
ويرصد موقع ” الاستثمار العربي” في التقرير التالي أبرز الطروحات المتوقعة في البورصة المصرية خلال 2022.

نادي غزل المحلة

Ads

يبدأ التداول على أسهم شركة نادي غزل المحلة في البورصة فبراير المقبل، ومن المنتظر أن يتم طرح أسهم النادي للاكتتاب العام خلال الأيام المقبلة، بهدف زيادة رأس المال من 102 مليون جنيه الى 200 مليون جنيه.

 

وتمت يوم الثلاثاء الماضي تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم، بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيه)، وعرب (بقيمة 17 مليون جنيه).
وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرح الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيه.
وبذلك تكون شركة غزل المحلة لكرة القدم أول شركة رياضية متخصصة في نشاط كرة قدم في الشرق الأوسط تدرج أسهمها في البورصة.

اقرا المزيد : «ساميت للحلول التقنية» تنفذ المركز التبادلي للشركة المصرية للقنوات الفضائية

أبو عوف للصناعات الغذائية

وتخطط شركة ” ايه يو اف” المالكة لشركة ابو عوف للصناعات الغذائية طرح 49% من أسهمها في البورصة المصرية في الربع الثاني من عام 2022،لتمويل توسعاتها التمويلية.

وتتولى المجموعة المالية هيرميس، إدارة عملية الطرح، تمتلك أبو عوف نحو 180 فرعا في مصر،وتصدر الشركة منتجاتها لعدد من الأسواق الخارجية من بينها انجلترا وبلجيكا وألمانيا وهولندا والولايات المتحدة والصين، و السعودية والكويت والإمارات، وكذلك ليبيا وفلسطين.

 

ماكرون جروب

تخطط شركة المستحضرات الطبية العملاقة ماكرو جروب، لطرح 45.8% من اسهمها للاكتتاب العام في البورصة، وتصل قيمة عملية الطرح إلى 3.5 مليار جنيه.
ويبلغ عدد الأسهم المطروحة 264.5 مليون، مقسمة بنحو 251.2 مليون سهم للطرح الخاص للهيئات والمستثمرين الأفراد من ذوى الملاءة المالية، وكذلك أصحاب الخبرة فى مجال الأوراق المالية، فيما تبلغ الشريحة المخصصة للطرح العام حوالى 13.2 مليون سهم تقريبا، تتاح الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين.
كما يبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع حالياً 115.4 مليون جنيه موزعاً علي 577.4 مليون سهم بقيمة أسمية 20 قرشاً للسهم الواحد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس