جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منظمة التعاون الاقتصادي: التمويلات التنموية الموجهة لأفريقيا «غير كافية»

أبدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال مؤتمر مصر للتعاون الدولي والإنمائي، تحفظها على حجم التمويلات التي حصلت عليها إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة في دول القارة التي تعاني من العديد من المشكلات، ووصفتها بـ”غير الكافية” .

 

مؤتمر مصر للتعاون الدولي والإنمائي

جاء ذلك على لسان جيفري شلاجينهوف، نائب الأمين العام للمنظومة، في كلمته أمام منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt 2021 في نسخته الأولى الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة رفيعة المستوى دولية وإقليميا.

 

حشد التمويلات الدولية

وقال إن إفريقيا حصلت على منحة 41.4 مليار دولار خلال العام 2018 – 2019 وهو تمويل غير كاف مقارنة باحتياجات القارة، مؤكدة على ضرورة حشد التمويلات الدولية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحفيز وتشجيع القطاع الخاص.

 

اقرأ المزيد : جامع: إعداد قاعدة بيانات للمنشآت تمهيدًا لتفعيل 
لائحة قانون تنمية المشروعات

 

 

جائحة كورونا

وأشار نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أن النظام متعدد الأطراف أثبت نجاحه خلال جائحة كورونا، وأن مواصلة هذا التعاون سيكون ضرورياً من أجل تحقيق التعافي الكامل من جائحة كورونا.

 

وانطلق صباح اليوم منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt 2021 ، بمشاركة السيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وعدد من الوزراء، الإضافة إلى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني

 

ويحظى المنتدى بمشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس