جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«منصات» تتعاقد مع «سوليد» و«ديتاك» في مشروع «Podia Tower» بقيمة 650 مليون جنيه

الشركتان تتولان الأعمال الخرسانية للمشروع بالعاصمة الإدارية

أعلنت شركة «منصات» للتطوير العقاري، تعاقدها مع  شركتي «سوليد» ودار التجارة والمقاولات «ديتاك» لتنفيذ أعمال الهيكل الخرساني الخاص بمشروع «Podia Tower» بقيمة 650 مليون جنيه.

تعاقد «منصات» مع سوليد وديتاك

قال المهندس أحمد أمين مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، بأن التعاقد مع تحالف شركتي “سوليد للإنشاءات”، و”دار التجارة والمقاولات (ديتاك)”، يؤكد استمرار الشركة في تقديم منتجات عقارية تتمتع بأعلى معايير الجودة الإنشائية، وتوفر للمُلاك فرصا استثماريه غير مسبوقة

من خلال التعاقد مع أكبر شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات والتصميمات الهندسية، فضلا عن التعاون مع أفضل الشركات الرائدة في مجال إدارة المشروعات العقارية الكبرى بمصر والعالم العربي.

أعمال مشروع Podia Tower

وأوضح مسعود، أن تحالف الشركتين سيقوم بتنفيذ أعمال الهيكل الخرساني لمشروع Podia Tower، أول مبني تجاري إداري طبي موفر للطاقة يتم تنفيذه في العاصمة الإدارية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

والذي تم تصميمه وفق أحدث نظم الإنشاءات الحديثة، والتي تعتمد على تكنولوجيا البناء الذكي صديق البيئة، ويصل ارتفاعه إلى 25 طابقاً فوق الأرض، بالإضافة للدور الأرضي وبدروم مكون من 3 مستويات ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل في 2025.

تعاقدات استراتيجية

Ads

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، أن الشركة أبرمت العديد من الشراكات الإستراتيجية مع أكبر شركات الإنشاءات في مصر والعالم منها، شركة Pinnacle والتي تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الاستشارات الهندسية وهي استشاري التصميمات للمشروع.

وصبور للاستشارات الهندسية والتي ستكون مسئولة عن الإشراف على تنفيذ المشروع فضلا عن شركة “ايهاف – مهندسون استشاريون” أحد أهم الشركات في مجالات الاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات الكبرى وهي الشركة المسئولة عن إدارة مشروع Podia Tower خلال مرحلتي التصميم والتنفيذ.

وكذلك مكتب النيل للاستشارات الهندسية المسئول عن أعمال اختبارات التربة، مع التعاقد مع مجموعة “التزام” الإماراتية لإدارة الأصول والتي ستكون مسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروعي “بوديا” و”إيكليبس” وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم أحدث تكنولوجيات إدارة البناء، والمرافق، والعقارات، والطاقة باستخدام تكنولوجيا البناء الذكية.

خبرة سوليد وديتاك في الإنشاءات

أوضح المهندس طارق بهاء، الرئيس التنفيذي لشركة منصات، أن شركتي “سوليد للإنشاءات”، و”دار التجارة والمقاولات (ديتاك)” يمتلكان خبرة – مجتمعة – تصل إلى 40 عاما في قطاع التشييد والبناء.

وقال بهاء: بالرغم مما يشهده العالم حاليا من تداعيات اقتصادية صعبة للغاية، إلا أن “منصات” بذلت كل جهودها حتى لا تتأثر مشروعاتها، Podia Tower بالعاصمة الإدارية و Eclipse Mall بالتجمع الخامس، بهذه التداعيات بشكل كبير، مؤكدا أن وتيرة العمل تسير بخطى ثابتة وفقا للجداول الزمنية.

انتهاء أعمال الحفر بـ Podia Tower

موضحا أن “منصات” انتهت من جميع أعمال الحفر في الموقع لمشروع Podia Tower، كما تم الانتهاء أيضا من أعمال إحلال التربة، وسيتم البدء في أعمال “الصبة الخرسانية” خلال أيام.
وأوضح أنه تمت مراجعة جميع رسومات المشروع داخل شركة العاصمة الإدارية، واستخراج بيان صلاحية من جهاز العاصمة الإدارية لتصبح بذلك شركة منصات هي أول شركة في منطقة “الداون تاون” تحصل علي شهادة بيان الصلاحية، كما حصلنا أيضا على موافقة الحماية المدنية على الرسومات وانتهينا من مراجعتها مع المجمعة العشرية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس