جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مع أول أيام رمضان.. «السياحة» تطلق حملة ترويجية بالدول العربية

تعتزم وزارة السياحة والآثار، إطلاق حملة ترويجية لمصر، تبدأ خلال أيام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وأكدت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للتنشيط السياحي، أن إطلاق الحملة سيكون أول أيام شهر رمضان.

أهداف “السياحة” من إطلاق الحملة

وتستهدف الحملة الدول العربية والخليجية منها السعودية الكويت والإمارات والبحرين والعراق والأردن وحثهم على زيارة مصرخلال شهر رمضان، لما تتمتع به من عادات وتقاليد مختلفة بالإضافة لقضاء بداية من إجازات عيد الفطر بالقاهرة والمدن الشاطئية.

كما تستهدف العمل على زيادة نصيب مصر من السياحة العربية هذا العام حيث تمثل السوق العربية 20%، من إجمالي السياح الذين تستقبلهم مصر رغم أنها تمثل إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى العرب ومواطني دول الخليج.

صناعة السياحة العلاجية

Ads

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، قد أكد أن مؤتمر السياحة العلاجية يتطرق إلى صناعة السياحة العلاجية.

فيما أشار إلى تجاوز سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم وفقا لمجلة السياحة العلاجية مستويات مرتفعة؛ حيث إن الناتج المحلى الإجمالى لبعض الدول العملاقة مثل اليابان، يعبر عشرات الملايين سنويا حدود بلادهم الوطنية لتلقى الرعاية الصحية.

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الدولى للسياحه الصحية، والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة ، أن الدولة أعلنت فى أوائل شهر يناير الماضى عن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية على مساحة 40 فدان باستثمارات تجاوزت مليار ونصف مليار جنيه مصري.

اهتمام الدولة بقطاع السياحة

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة بما في ذلك السياحة الاستشفائية نظرًا لدورها المهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن الاهتمام بالسياحه العلاجية ليس وليد اليوم لكنّ موجود في قلب الاهتمام علميًّا وعمليًّا منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنّ تجربة مصر في السياحه العلاجية طويلة المدى.

ولفت إلى استقبال مصر ضيوفًا من المنطقة العربية وإفريقيا خلال السنوات الماضية وبأعداد ليست بالقليل من طالبي التشخيص والعلاج أو إجراء عمليات من مختلف الجراحات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس