جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

معيط: سرعة تنفيذ تعديلات الخطة الاستثمارية إلكترونيًا.. وتوفير الاعتمادات الموازنية

أكد الدكتور محمد معيط، على سرعة تنفيذ تعديلات الخطة الاستثمارية للدولة إلكترونيا، مع توفير الاعتمادات الموازنية اللازمة في التوقيتات المناسبة.

وإتاحة البيانات حول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية بالجهات الإدارية لحظيًا.

المنظومة المالية للدولة

موضحا أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ التكليفات الرئاسية بتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة؛ بما يسهم فى إرساء دعائم الانضباط المالي، وضمان الاستغلال الأمثل لموارد الدولة، وتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية.

ويُساعد فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم، لافتًا إلى تحقيق التكامل الإلكتروني بين الأنظمة المالية المميكنة: نظام إعداد الموازنة العامة للدولة «Oracle Hyperion»،

الاقتصاد الرقمي

ونظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «GFMIS»، وبين المنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطـة الاستثمارية «ISIPPM» بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ وذلك فى انطلاقة جديدة لتطبيق الشمول المالي والتحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وحول مراحل تحقيق التكامل الإلكتروني بين الأنظمة المالية بالوزارة، والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية «ISIPPM» بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أوضح الدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير للخزانة العامة، أن هناك ٣ مراحل لذلك.

Ads

الخطة الاستثمارية للدولة

المرحلة الأولى

لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح فى مارس الماضى بنقل الخطــة الاستثمارية للعام المالى الحالى لأول مرة إلكترونيًا على البيئة الفعلية، وذلك بالتكامل الإلكتروني بين نظام إعداد الموازنة العامة للدولة «Oracle Hyperion»، والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية «ISIPPM».

المرحلة الثانية

وتم التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية التى تستهدف تنفيذ التعديلات الموازنية بالباب السادس «التعزيزات والمناقلات» من خلال التكامل الإلكترونى بين نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «GFMIS».

والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطـة الاستثمارية «ISIPPM»، من خلال بعض الهيئات الموازنية، ومن المستهدف تعميم آلية التكامل الجديدة، بنهاية أكتوبر الحالى.

المرحلة الثالثة

موضحًا أن المرحلة الثالثة تشمل تنفيذ التعديلات الموازنية «المناقلات والتعزيزات» بالباب السادس على مستوى المشروعات الاستثمارية وفقًا لموازنة البرامج والأداء.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس