جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

معمار الأشراف تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه خلال العام الحالي 

مسعود: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات

تعاقدنا مع شركة أولى انرجي لتنفيذ 4 محطات تموين سيارات باستثمارات 500

مليون جنيه 

تستهدف شركة “معمار الأشراف للتطوير العقارى مبيعات تعاقدية بقيمة 400 مليون جنيه خلال العام الحالي 2021 وذلك وفقا لما المهندس أحمد امين مسعود العضو المنتدب للشركة وعضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة.

وأضاف في تصريحات خاصة للاستثمار العربي أن الشركة تتبنى خطة توسعية في المشروعات خلال الثلاث سنوات القادمة وحتى عام 2023 وذلك من خلال ضخ 1.2 مليار جنيه في مشروعات جديدة.

وأوضح أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع شركة “أولى إنرجى” للخدمات البترولية، لتنفيذ 4 محطات خدمة وتموين سيارات، بمدينة القاهرة الجديدة على مساحات تتراوح بين 5 و7 آلاف متر مربع، بتكلفة استثمارية تبلغ 600 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من الإنشاءات وتعاقدات الفرنشايز داخل المحطات وتخطط لافتتاح التشغيل الفعلى لأول محطة منتصف شهر أغسطس المقبل، على أن يتم تشغيل كافة المحطات قبل نهاية العام الجارى.

 

معمار الأشراف

وقال إن “معمار الأشراف” تأسست عام 1980 ويبلغ رأس مالها المدفوع نحو 100 مليون جنيه، ولديها سابقة أعمال فى كافة مجالات التطوير العقارى من بينها المقاولات وتجارة مواد البناء، وتجارة الأراضى، والمشروعات متعددة الاستخدام.

وأشار أن “معمار الأشراف” تنفذ نحو 100 مشروع متنوع الاستخدام ما بين سكنى وتجارى وإدارى بمواقع مختلفة بمدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ودمياط الجديد والعبور الجديدة.

Ads

ولفت إلى أن الشركة من اول الشركات التي نفذت مشروعات مختلطة في وسط البلد ولدينا قاعدة عملاء كبيرة جدا.

 

مطوري القاهرة الجديدة

وأضاف العضو المنتدب لشركة معمار الأشراف وعضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن إطلاق البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري بقيمة 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقارى، لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطي الدخل، بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً، يسهم في ضخ استثمارات جديدة في القطاع العقاري نتيجة التحسن المتوقع في المبيعات، وهو ما يساهم في تشغيل ملايين العمال سواء العاملين بالقطاع العقاري والبالغ عددهم نحو 3.4 مليون عامل طبقًا لبيانات جهاز الإحصاء أو العاملين بنحو 100 حرفة وصناعة مرتبطة بالقطاع.

أضاف “مسعود”، غير أن نجاح مبادرة التمويل العقاري مرتبط بعاملين أولًا تسهيل إجراءات البنوك في الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري، منوهًا في هذا الصدد إلى جهود البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري ككل خلال الفترة الماضية سواء قبل وبعد جائحة كورونا، واستفادت القطاع العقاري من مبادرات “المركزي” على محوري توفير التمويل لشركات التطوير العقاري من خلال مبادرة لتوفير تمويل لشركات التطوير العقاري والمقاولات وخفض سعر الفائدة مما يشجع على الاقتراض لتمويل المشروعات أو توفير مبادرات لتشيط المبيعات.

وتابع العامل الثاني وهو نشر ثقافة التمويل العقارى بين المواطنين وتوضيح المميزات التى تتمتع بها مبادرة التمويل العقاري الأخيرة والتي توفر للعميل مزايا مدة سداد أطول بأقل سعر فائدة بما يتيح للمواطن تملك وحدة سكنية بسعر يعادل قيمة إيجارية.

أشار “مسعود”، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اتخذ العديد من المبادرات الإيجابية لتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية، واستحوذ القطاع العقاري على النصيب الأكبر منها لإيمان الرئيس السيسي بأهمية القطاع في إنشاء وحدات سكنية لاستيعاب الزيادة السكانية وتشغيل أكبر كم من العمالة وفي الوقت نفسه تشغيل المئات من المصانع ونجحت مبادرات الرئيس السيسي في تحقيق طفرة عمرانية ضخمة، إذ شهدنا لأول مرة إنشاء 37 مدينة جديدة أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وآخر المبادرات الإيجابية مبادرة التمويل العقاري بفائدة مخفضة 3% لمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، وهو ما يساهم في تنشيط المبيعات في مصر.

واضاف ان تصدير العقار ملف في غاية الأهمية مشكلته الاساسية أنه مش واضح المعالم مشيرا إلى أن الشرط الأساسي لإنجاح تصدير العقار حصول مالك الوحدة على إقامة بمدة معينة.

وأشار إلى أن القيادة السياسية مهتمة بشكل واضح بإصدار قانون تصدير العقار.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس