جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصلحة الدمغة»: طرح المرحلة الثانية من المشغولات الذهبية عبر البورصة قبل نهاية 2023

قال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين، إنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مضبوطات مصلحة الدمغة عبر البورصة السلعية قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة أن المرحلة الثانية ستضم المشغولات والسبائك الذهبية، كما سيتم الطرح ليس فقط للتجار والمصنعين ولكن أيضا الجمهور.

مضبوطات مصلحة الدمغة والموازين

وقد بلغت إيرادات أول مزاد لمضبوطات مصلحة الدمغة والموازين عبر البورصة السلعية 343.8 مليون جنيه من الذهب والفضة.

كما أن الكميات التى تم بيعها تقدر بـ66 سبيكة ذهبية بجانب 41 سبيكة فضة، وإن عدد الشركات المتنافسة نحو 8 شركات جميعها قامت بالشراء بكميات متفاوتة.

وأشار إلى أن قيمة مبيعات الذهب 341 مليون جنيه، بينما مبيعات الفضة 2.8 مليون جنيه.

من جانبه، قال إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، إنه تم إجراء مزايدات مفتوحة على 66 سبيكة ذهبية، صناعة محلية بإجمالى وزن 144 كجم.

Ads

إضافة إلى 41 سبيكة من الفضة، صناعة محلية بإجمالى وزن 102 كجم على منصة البورصة المصرية للسلع أول من أمس (الثلاثاء) من مصادرات مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

آليات البورصة المصرية للسلع

وأوضح «عشماوى»، أنه عقب توجيهات رئيس الجمهورية للجنة العليا للاستثمار بتعزيز وتفعيل آليات البورصة المصرية للسلع.

وقد تم عقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحشد الطاقات وحث الوزارات المعنية بتداول سلعها بيعاً وشراءً على منصة البورصة المصرية للسلع.

كما أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليماته لرئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين لطرح تلك المعادن النفيسة بمزايدات عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

وتابع أنه بالفعل تم التنسيق مع البورصة المصرية للسلع لتصميم برامج التداول، ووضع قواعد وإجراءات الطرح وشروط العضوية للشركات العاملة فى نشاط صناعة وتجارة المعادن النفيسة.

وأفاد «عشماوى» بأنه تم عقد أكثر من لقاء مع المختصين بكل من بورصة السلع، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين.

وذلك للوصول إلى صيغه نهائية وتوافقية على أفضل السبل لطرح تلك المعادن النفيسة وتوعية الشركات العاملة فى تلك الأنشطة بضرورة المزايدة على كل من سلعتى الذهب والفضة بشكل إلكترونى عبر استخدام منصة البورصة المصرية للسلع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس