جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر والسعودية تؤكدان أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة في ضوء أهمية استمرار انتاج الوقود الأحفوري والتقليدي واستخدامه في مزيج الطاقة العالمي لتلبية احتياجات الشعوب.

وجاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة عقدها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، بمقر وزارة الطاقة السعودية بالرياض. وذلك على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذي يختتم أعماله اليوم الخميس.

مصر والسعودية في جلسة مباحثات حول الطاقة 

واستعرض اللقاء عددًا من الموضوعات محل الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات المتميزة و تطابق وجهات النظر بين البلدين، وتم التأكيد في هذا الاطار علي أهمية الاستمرار في دعم استقرار وتوازن أسواق البترول العالمية في مواجهة التحديات المتتالية باعتبار البترول يشكل عنصرا مهما في الاقتصاد العالمي.

Ads

واستعرض الوزيران الجهود المبذولة من خلال الدور المحوري للمملكة في تنفيذ مبادرات استقرار الأسواق واستدامة الامدادات بالتعاون مع تجمع أوبك بلس.

أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة

كما أكدت جلسة المباحثات بين مصر والسعودية علي أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة في ضوء أهمية استمرار انتاج الوقود الأحفوري والتقليدي واستخدامه في مزيج الطاقة العالمي لتلبية احتياجات الشعوب.

شددت على ضرورة الحرص علي المضي قدما في برامج خفض الانبعاثات الكربونية من صناعة البترول والغاز والاستدامة البيئية، وبرامج رفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التقليدية والمتجددة والخضراء بالتوازي.

واستعرض الوزيران سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطور مشروعات التعاون المشترك بينهما في مجال البترول والغاز خاصة في ضوء الروابط القوية بين مصر والمملكة و متانة العلاقات الأخوية بين القيادة السياسية في كلا البلدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس