جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر للألومنيوم» تحقق أرباحًا بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي

تضاعفت أرباح شركة مصر للألومنيوم 87.4 مرة خلال العام المالي الماضي 2021- 2022، لتصل 2.5 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 28.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

مصر للألومنيوم

وقررت شركة “مصر للألومنيوم”، تكليف محمود عبدالعليم عجور محمود للقيام بمهام العضو المنتدب التنفيذي للشركة اعتبارًا من 18 أكتوبر الجاري.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للألومنيوم، توزيع كوبون نقدي عى المساهمين بواقع 4.5 جنيهات للسهم عن أرباح العام المالي الماضي.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

تعيين عبد العليم عضو منتبدا

وقررت العمومية إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة، مع قبول استقالة خالد قدري السيد من عضوية مجلس الإدارة، وتعيين محمو عبد العليم محمود وزينب هشام محمود أحمد قائمًا بأعمال عضو مجلس إدارة الشركة.

وكان مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم، اقترح توزيعات نقدية بقيمة 50 قرشًا على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن المقترح تضمن توزيع كوبون نقدي بواقع 50 قرشاً لكل سهم، رهناً بموافقة الجمعية العامة للشركة.

إيرادات مصر للألومنيوم

وزادت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وكانت “مصــر للألومنيوم” سبق وأفصحت عن دراسة زيادة رأس المال وطرحها على مستثمر استراتيجي لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

جاء ذلك ردًا على الخبر المنشور تحت عنوان “الصندوق السيادي السعودي يعتزم المشاركة في زيادة راس مال شركة مصر للالومنيوم”.

Ads

زيادة رأس المال

تدرس “مصر للألومنيوم” زيادة رأس المال وطرحها على مستثمر إستراتيجي لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

جاء ذلك ردا على استفسارات البورصة حول ما نشر عن اهتمام “صندوق الاستثمارات العامة السعودي باقتناص حصص مؤثرة في مصر للألومنيوم”.

تدرس شركة “مصر للألومنيوم” زيادة رأسمال الشركة، وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حالة الموافقة عليها.

تكليف شركة بيكتل

وكلفت شركة “مصــر للألومنيوم” شركة “بيكتل” الأمريكية العالمية؛ لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي للحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن، وتقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهيلها.

وكانت شركة مصر للألومنيوم، حققت أرباح خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري، بواقع 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليارات جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليارات جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية للشركة، اعتمدت مطلع الشهر الماضي، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل 2022-2023، بصافي ربح متوقع 1.6 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن العمومية اعتمدت مشروع الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل، والبالغ قيمته 800 مليون جنيه بالتمويل الذاتي.

وأوضحت عمومية الشركة الوصول بالإنتاج إلى 310 آلاف طن في ظل ارتفاع الأسعار العالمية، والتأكيد على توصيات العمومية السابقة بشأن العمل على خفض تكاليف الإنتاج بترشيد استخدام المواد الخام وترشيد استهلاك الطن من الطاقة.

كما أكدت توصيات سابقة للعمومية بشأن حصر كافة الأصول غير المستغلة وكيفية الصرف الاقتصادي فيها وكذلك المخزون الراكد.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس