جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر للألومنيوم» تتلقى عروضًا من شركات صينية وإماراتية لتطوير مصنع الشركة

أعلنت شركة مصر للألومنيوم عن تقدم شركتان بعروض فنية وهما شركة NFC الصينية، وشركة Fleet Energy الإماراتية لإعادة تأهيل مصنع الشركة .

وأضافت أنه تم الفض الفني للعروض وجارٍ دراستهم بمعرفة اللجنة المختصة بالشركة.

مصر للألومنيوم

جدير بالذكر أن مصر للألومنيوم، حققت صافي ربح بقيمة 3.43 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 1.7 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

في حين ارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 13.3 مليار جنيه، مقابل 8.35 مليار جنيه إيرادات في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

محطة طاقة شمسية

جدير بالذكر أن شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، في وقت سابق، توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم وشركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية.

Ads

وذلك لإقامة محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء للمجمع الصناعي بنجع حمادي، وذلك بحضور “هيلدا كليمتسدال” سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة.

مصادر الطاقة

وذلك في إطار التوجه العام لتعزيز التحول للاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة، والتوسع في استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة (النظيفة) ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في إنتاج الكهرباء اللازمة للاستخدامات الصناعية.

وفقا للاتفاقية، يتم إنشاء المحطة على مرحلتين بقدرة 500 ميجاوات لكل مرحلة.

على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 18 شهرا من تاريخ التوقيع، والمرحلة الثانية خلال 24 شهرا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ومن المقرر أن تقام المحطة الشمسية في موقع قريب من مصنع الألومنيوم بنجع حمادي.

وتتولى شركة سكاتك (مطور متكامل لمشروعات الطاقة والوقود الأخضر) تطوير وتمويل المشروع وتركيب المعدات وإجراءات الدراسات

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس