جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر لتأمينات الحياة» تستعد لطرح 25% من أسهمها ضمن برنامج الطروحات في البورصة

تستهدف مصر القابضة للتأمين ، الإدراج في البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية المرتقب خلال العام المالي الجاري. وذلك بطرح 25% من أسهم الشركة للمستثمرين.

مصر القابضة للتأمين

أكد باسل الحيني العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة مصر القابضة للتأمين، خلال اعتماد قوائم الشركة المالية، ان المجموعة تستهدف تحقيق طفرة كبيرة في معدلات النمو والأرباح خلال العام المالي الجاري.

واوضح انه في مجال النشاط التأميني، تستهدف المجموعة مواصلة التطوير والتحديث للخدمات التأمينية من خلال ابتكار واتباع طرق سريعة وتفاعلية مع العملاء، والجهاز التسويقي وقنوات الاتصال المتعددة والحديثة بما يتماشى مع متطلبات العصر.

كما تسعى مجموعة مصر القابضة للتأمين إلى التعاون مع مستثمرين آخرين في مجالات عديدة من بينها التعليم والصحة والخدمات المالية لتكوين شراكات قوية وفعالة في هذه المجالات.

اقرأ المزيد : «تعليم» توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ماستريخت لإقامة شراكة اكاديمية مع جامعة باديا

طرح مصر لتأمينات الحياة

وأشار إلى الشركة تسعى لتعظيم عائد الدولة على استثماراتها بالمجموعة لتحقيق أكبر قيمة مضافة للدولة التي تعد مالك رأس المال.

وذلك من خلال انتهاج سياسة استثمارية تدار بأسلوب الإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات المالية بقيادة المجموعة، مما أدى إلى ارتفاع كبير في قيمة المحفظة التي تربو على 80 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة وكذلك ارتفاع عوائدها.

وشدد على ان المجموعة تسعى أن تكون في طليعة برنامج الطروحات الحكومية من خلال طرح 25% من شركة مصر لتأمينات الحياة .

Ads

وبذلك تتماشى المجموعة مع توجهات الدولة في مشاركة القطاعين الخاص والعام معاً للمساهمة في التنمية الاقتصادية.

فضلا عن المساهمة بحصة رئيسية في شركة غزل المحلة لكرة القدم تبلغ 15 مليون جنيه، وأخيًرا اقتحمت مجال ريادة الأعمال بالمساهمة فى شركة ” مزارع “.

الاقتصاد الأخضر

وقال الحيني: نجحت المجموعة في أن تصبح من أهم الجهات الجاذبة للاستثمار في مختلف مجالات الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذها سياسات استثمارية تقوم على التنوع في الأنشطة الاستثمارية التي تقود النمو الاقتصادي في مصر.

كما ساهمت المجموعة في استثمارات تعزز الاقتصاد الأخضر، منها حصة 30% في تأسيس شركة إنشاء وإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر.

الأصول العقارية للقابضة للتأمين

أما في مجال النشاط العقاري، فتستهدف المجموعة من خلال امتلاكها أكبر محفظة عقارات مؤسسية في مصر تنفيذ حزمة متنوعة من السياسات للاستفادة من الثروة العقارية.

وذلك من خلال الاستغلال الجيد لقطع الأراضي المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، وإقامة مشروعات بالشراكة مع مستثمرين ومطورين عقاريين.

بالإضافة إلى استعادة القيمة التاريخية والحضارية للقاهرة الخديوية، للحفاظ على الطراز المعماري المتميز وتعظيم قيمته، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في مصر ومع المؤسسات الدولية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس