جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر كابيتال»: مستثمرون أجانب يرغبون في الاستثمار في أدوات الدين

كشفت شركة مصر كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر، رغبة قوية لدى المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين بالجنيه المصري، بحجم يتخطى 33 مليار دولار وفق أحدث البيانات، حيث يتقبل هؤلاء المستثمرون حجم المخاطر في هذه السوق المصرية من السندات والأدوات.

صندوق استثمار في أدوات الدين

وقال خليل البواب، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الهدف الاستراتيجي للشركة للمساهمة في تطوير سوق أدوات الدين في مصر، ولذلك بدأت إطلاق صندوق استثمار في أدوات الدين بحجم مبدئي 100 مليون جنيه ، وبدأت في إصدارات صناديق السيولة.

وأوضح أن الشركة وجدت سوقًا جاذبة للمستثمرين بمختلف أنواعهم، بهدف الاستثمار في صناديق أدوات الدين، وكان الإقبال كبيرًا جدًا منذ فتح باب الاكتتاب على الصندوق للوصول به إلى 100 مليون جنيه، قائلاً: “ولدينا خطة للوصول إلى 1.5 مليار جنيه”.

 

اكتتاب يومي واسترداد شهري

وتتمثل ميزات الصندوق في إتاحة اكتتاب يومي واسترداد شهري مع مساحة للقيام بتوزيعات شهرية للمستثمرين، وهو مفتوح للمصريين والأجانب من الأفراد والشخصيات الاعتبارية والشركات وغيرها، وسيقوم الصندوق بالاستثمار في أدوات الدين، كما أنه لديه فرصة للاستثمار في آجال أطول.

 

Ads

اقرأ المزيد : «ابنة شيخ المصرفيين».. لميس نجم تخوض انتخابات «مصر للمقاصة»

 

 

صناديق السيولة

وبين البواب أن صناديق السيولة، بحد أقصى 13 شهرا والمتوسط المرجح للمحفظة 150 يوما، أما صناديق أدوات الدين لديه استثماراته المستهدفة 51% منها لا تقل آجالها عن سنة ونصف فأكثر، ولدينا فرص في سوق السندات المصري، ويمكننا تقديم منتج متميز عن صناديق السيولة، بجانب مميزات سهولة الاكتتاب.

ونوه إلى محدودية الطروحات وإصدارات الشركة خلال اكتتابات البنوك والصناديق المصرية، فلم تكن هناك فرصة للمستثمرين الأجانب للدخول بها، مما يشجع على ضرورة تطوير سوق جانبي ليكون عامل جذب و ليكون مخرج له من السوق.

منصة نايل مصر healthcare

وأعلنت “مصر كابيتال” عن بدء منصة “نايل مصر Healthcare الجولات الترويجية لجمع رأس المال واستهداف تنفيذ الإغلاق الأولى خلال الربع الأول من العام المقبل بقيمة مليار جنيه، بجانب رفع رأس المال إلى 6 مليارات جنيه خلال سنتين إلى أربع سنوات.

وأعلن بنك مصر وشركة مصر كابيتال في وقت سابق عن فتح باب الاكتتاب في صندوق استثمار شركة مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين بحجم مبدئي 100 مليون جنيه، و تمتلك الشركة محفظة استثمارات تتعدى قيمتها اثني عشر مليار جنيه في مجالات عدة أبرزها البنوك والتكنولوجيا المالية والتأجير التمويلي والقطاع العقاري والبتروكيماويات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس