جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستهدف إطلاق المرحلة السابعة من خريطة الاستثمار الصناعي خلال 2024

كشفت ناهد يوسف رئيسة هيئة التنمية الصناعية في مصر إن الهيئة تستهدف إطلاق المرحلة السابعة من خريطة الاستثمار الصناعي قبل نهاية العام الجاري .

فرص استثمارية صناعية جديدة

وذكرت يوسف في تصريحات للعربية أن المرحلة السابعة من خريطة الاستثمار الصناعي تضم فرصا استثمارية جديدة على قطع أراضٍ كاملة المرافق في القطاعات الصناعية التي تستهدفها الدولة لتشجيع الاستثمار الصناعي المحلى والأجنبي.

خريطة الاستثمار الصناعي

Ads

وأضافت أن تحديد عدد قطع الأراضي المقرر طرحها ضمن المرحلة السابعة ومساحاتها يتوقف على المساحات المتاحه و التي سيتم إبلاغ هيئة التنمية الصناعية بها من جهات الولاية على الأراضي في مصر.

مد فترة سحب كراسات شروط الأراضي

وقالت رئيسة هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة مدت قبل أيام، فترة سحب كراسات شروط أراضي المرحلة السادسة، حتى 7 مارس المقبل، بدلًا من 22 فبراير الجاري، مع استمرار تلقي طلبات الحجز حتى 28 مارس المقبل لمنح مزيد من الوقت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وبحسب بيانات الهيئة العامة للتنمية الصناعية فقد  تضمنت المراحل الست من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي طرح أكثر من 6 آلاف قطعة أرض كاملة المرافق موزعة على عدد كبير من المحافظات المصرية.

فيما ذكرت يوسف أن الهيئة تتلقى باستمرار طلبات استثمار أجنبية لتنفيذ مشروعات صناعية جديدة في مصر من مختلف الجنسيات في العالم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس