جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستقبل 900 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم».. و200 مركز جديد للتطعيم

خلال أسابيع…

 

كشفت وزارة الصحة، عن استقبال 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال أسابيع، ودخول 200 مركز جديد لخدمة تقديم اللقاح على مستوى الجمهورية، وأن مصر قد استقبلت 4.5 ملايين جرعة من اللقاحات ضمن اتفاقية “كوفاكس”.

مراكز جديدة للقاح

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزيرة وجهت بمضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا، كما شددت على ألا يتجاوز عدد المواطنين المترددين على كل مركز لتلقي اللقاح عن 100 مواطن في اليوم.

وأضاف أن الوزيرة أوضحت أنه من المقرر استقبال 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال أسابيع، كما أنه من المتوقع بنهاية شهر مايو المقبل تكون مصر قد استقبلت 4.5 ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد ضمن اتفاقية “كوفاكس”.

Ads

وذكر “مجاهد” أن الوزيرة وجهت بزيادة ٢٠٠ مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها ٤٠ مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ ٤٠ مركزاً ثم تمت زيادتها لـ ١٣٩ مركزًا في مارس الماضي.

 

اقرأ المزيد : الصحة: نصف مليون مواطن سيتلقون اللقاح.. وأولى شحنات “استرازينيكا” تصل نهاية مارس

 

اتفاقية كوفاكس

وقال “مجاهد” إن الوزيرة أشارت إلى أنه يتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، موضحة أن مصر استقبلت حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة “أسترازينيكا” كأول دفعة ضمن اتفاقية “كوفاكس” يوم الأربعاء الماضي، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021.

كما تم تلقي 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” على مدار الفترة الماضية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس