جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تحصل على قرض بـ250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الأفريقية

لشراء الوقود والسلع الغذائية

قدمت مؤسسة التمويل الإفريقية قرض تجاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للحكومة المصرية بقيمة 250 مليون دولار .

مؤسسة التمويل الإفريقية

حيث أوضحت مؤسسة التمويل الأفريقية إلى أن القرض يستهدف معالجة الأولويات العاجلة لمصر وتعزيز المرونة الاقتصادية وشراء المنتجات البترولية والسلع الزراعية الحيوية، وهي الركائز الأساسية للبنية التحتية الاقتصادية للدولة .

كما أشارت أنه سيتم تقسيم القرض بين الهيئة العامة للبترول لدعم شراء الوقود وهيئة السلع التموينية لدعم تحسين الأمن الغذائي والاقتصادي عن طريق واردات السلع الزراعية الأساسية، مثل القمح والذرة والزيوت النباتية والسكر.

Ads

تمويل التجارة

بينما أكد سامايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية ان هذا التزام مؤسسة التمويل الإفريقية بالتعاون مع شركاء أقوياء مثل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتقديم الابتكار المالي المطلوب .

وذلك بهدف تحويل القارة الأفريقية من خلال دفع التصنيع المحلي والقيمة المضافة المحلية للسلع الأولية والمنتجات المحلية، وتوفير  فرص العمل .

وقال “يسعدنا تقديم هذه الصفقة التاريخية لمصر، الدولة العضو والمساهمة في مؤسسة التمويل الإفريقية، ونتطلع إلى استمرار الشراكة بينما ندعم الأجندة الوطنية لرؤية الجمهورية 2030”.

جدير بالذكر أن قامت مؤسسة التمويل الإفريقية في وقت سابق بدعم سندات ساموراي بقيمة 75 مليار ين ياباني لمدة 5 سنوات أصدرتها الحكومة المصرية كضامن جديد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس