جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتلقى 4 عروض للتنقيب عن «الذهب» بالقرب من منجم السكري

تلقت مصر 4 عروض من شركات بهدف التنقيب عن الذهب بمنطقتين بالقرب من منجم السكري، بعد أول مزايدة عالمية تطرحها شركة شلاتين للثروة المعدنية.

شركات التنقيب عن الذهب

وحسبما ذكرت مصادر للشرق فإن قائمة الشركات تضمكلاً من “لوتس جولد” الكندية، و”أنفينيتي” الروسية، و”مناجم النوبة” الإنجليزية، و”خطوات” السعودية.

فيما ذكر المسؤول إن “عروض الشركات تركزت على طلب التنقيب عن الذهب في منطقتين بالقرب من منجم السكري جنوب مصر”.

مضيفاً أنه سيتم طرح المناطق الثلاث المتبقية في مزايدة أخرى جديدة بمجرد الانتهاء من ترسية المنطقتين الأكثر ثراء بالذهب على مستوى العالم من حيث ارتفاع نسب الاستخلاص.

Ads

جدير بالذكر أن طرحت مصر تلك المزايدة في مايو الماضي للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مناطق: “فطيري”، و”البرامية”، و”عقود”، و”أم عود”، و”حماطة”.

بينما تكثف مصر جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص، إذ تستهدف استثمار مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.

إنتاج منجم السكري

في سياق متصل قال عمرو حسونة المدير التنفيذي لشركة سنتامين، أن حصة الدولة من إنتاج منجم السكري تصل إلى 50% من الأرباح المحققة .

علاوة على إتاوة بواقع 3% من إجمالي الإيرادات، مقدرا حصة الحكومة المصرية من إنتاج منجم السكري في العام الماضي بأكثر من 130 مليون دولار.

حيث أشار حسونه في تصريحات للعربية إلى ارتفاع إيرادات الشركة خلال عام 2023 بأكثر من 10% إلى 892 مليون دولار مقابل إيرادات العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس