جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتسلم جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى أفريقيا

25 مليار جنيه لمد كابلات الألياف الضوئية فى أكثر من 4500 قرية

حصلت مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الأفريقية، من شركة أوكلا العالمية الرائدة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت؛ حيث تصدرت مصر الترتيب فى الربعين الأول والثانى من عام 2022.

جائزة أسرع إنترنت ثابت 

وتسلم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، الجائزة خلال احتفالية الشركة على هامش فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر جيتكس جلوبال.

وارتفع ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى 46 ميجابت/ ثانية مقارنة بمتوسط سرعة 6.5 ميجابت/ثانية فى 2019 والتى كانت تشغل فيه مصر المركز 40 على مستوى القارة.

وتستند شركة أوكلا فى نتائجها لمنح الجائزة إلى تحليل دقيق للاختبارات التى يجريها المستخدمون من خلال ®️Speedtest.

استثمارات في البنية التحتية للاتصالات

Ads

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن حصول مصر على جائزة أسرع إنترنت أرضى فى أفريقيا يعد نتاج جهود كبيرة واستثمارات ضخمة خصصت خلال السنوات الماضية لتطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات فى مصر .

الأمر الذى ساهم فى تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات، مشيرا إلى أن الدولة ضخت استثمارات بلغت 40 مليار جنيه منذ 2019 لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع يستهدف رفع كفاءة الانترنت.

موضحا أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة الانترنت باستثمارات تقدر بــ 40 مليار جنيه لمد شبكة الألياف الضوئية فى المدن.

مد كابلات الألياف الضوئية

وذلك بالإضافة إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع باستثمارات 25 مليار جنيه يستهدف مد كابلات الألياف الضوئية فى أكثر من 4500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة لرفع كفاءة الانترنت فى 3.5 مليون منزل ويستفيد منه 58٪ من سكان مصر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس