جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث مع فرنسا إنشاء 6 صوامع بتمويلات 56 مليون يورو

بحث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اتفاقية المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

منحة الوكالة الفرنسية

حيث صدر قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالموافقة على إتفاقية المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة (56) مليون يورو.

وذلك لصالح الشركة القابضة للصوامع والتخزين وذلك لإنشاء وتطوير عدد (6) صوامع في ستة محافظات، وبإجمالي طاقة تخزينية قدرها (420) الف طن من صوامع الحبوب بمختلف انحاء الجمهورية.

الصوامع

بالإضافة الي توريد المجففات الي هذه المواقع، وكذا توفير أحدث الأساليب التكنولوجية لمنظومة الصوامع.

جاء ذلك خلال لقائه مع إيريك شوفالييه، سفير فرنسا في مصر، وابسكال فورت المستشار الاقتصادي رئيس البعثة الاقتصادية، وكليمنس فيدال رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

Ads

مشروع مراكز الغذاء

كما تمت مناقشة مشروع مراكز الغذاء وهى من المشروعات الجديدة التى يجري مناقشتها نظراً لكونها نقلة نوعية في منظومة أسواق جملة الحديثة.

والتي تعتبر من الجيل الثالث المتطور وتتسم بمواصفات واشتراطات عالمية وتضم العديد من المكونات التى تخدم السوق المحلى.

وكذلك السوق التصديري علي حداً سواء، وتتميز مراكز الغذاء الخضراء بأنها منظومة متكاملة للخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والاسماك.

وتشتمل علي كل مكونات سلاسل الامداد واللوجستيات وخوادمها

ومن المخطط ان يكون اول مشروع يتم تنفيذه فى محافظة الاسماعيلية على مساحة ١٠٦ فدان وسيتم طرح المرحلة الثانية من المشروع للشراكة مع القطاع الخاص.

وجاء هذا المشروع نتيجة تعاون مصرى فرنسى من خلال برنامج دعم فنى متكامل لكافة أسواق الجملة فى مصر للوقوف علي احتياجاتها المستقبلية.

وذلك ضمن خطة طموحة لنشر وتحديث أسواق الجملة فى كافة محافظات الجمهورية تنسيقاً وشراكةً مع القطاع الخاص فى إطار وثيقة ملكية الدولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس