جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث مع بيلاروسيا إقامة مصنع مشترك لإنتاج الأتوبيسات الكهربائية

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة لإقامة مصنع مشترك لإنتاج الأتوبيسات الكهربائية.

الأتوبيسات الكهربائية

وذلك في المنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية وفق احدث معايير الجودة العالمية ليكون قاعدة للإنطلاق للسوق الافريقي والخارجي

فيما أكد وزير النقل إن الوزارة تتخذ كافة الخطوات لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر.

فضلا عن تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة لتقديم أعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب

كما حضر اللقاء رئيسي الشركة القابضة للنقل البري والبحري والشركة القابضة للطرق والكباري

ثم تباحث الجانبان التعاون بين الجانب البيلاروسي والقابضة للنقل البري والبحري والقابضة للطرق والكباري في تطوير ورش الشركتين.

أسطول الشاحنات

وذلك بأحدث المعدات ورفع كفاءة واعادة تأهيل وصيانة أسطول الشاحنات من مختلف الطرازات بهما لنقل الخبرة الى المهندسين والفنيين المصريين.

علاوة على تحويل الورش إلى مراكز صيانة كبرى لتدعيم اسطول الشاحنات بالشركتين.

Ads

الإضافة الى التعاون في اقامة مصنع في مصر في برج العرب بالإسكندرية لتصنيع الشاحنات الخاصة بالبضائع

كما أكد الوزير أن هناك عدد كبير من الشركات المصرية الوطنية التي تنتج الاتوبيسات بمختلف انواعها في مصر مثل MCV وقسطور وغبور .

بيلاروسيا

وغيرها من الشركات المصرية المتخصصة ويمكن للجانب البيلاروسي ان يتعاون مع الجانب المصري في هذا المجال.

وذلك إما عن طريق الشراكة مع الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال التي تتيح خطوط انتاج جديدة للشركات البيلاروسية في مصانعها

دعم الصناعات الوطنية

فيما لفت إلى أن الحكومة المصرية تطبق شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل، وأضاف أن هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة.

فضلا عن تشجيع المنتج المحلي، وخلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات.

مركز للحبوب

كما بحث الجانبان اهتمام الشركات البيلاروسية بإنشاء مركز للحبوب في احد الموانئ المصرية ( شرق بورسعيد او الدخيلة او جرجوب).

وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للدول الأفريقية وخاصة وان مصر تعتبر البوابة الرئيسية لتصدير المنتجات لأفريقيا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس