جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تبحث مجالات التعاون مع الشركات العالمية للصناعات الدفاعية خلال معرض إيديكس 2023

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، مجالات التعاون مع الشركات العالمية المشاركة في معرض إيديكس 2023.

وكشف ممثلو “بونجسان” الكورية الجنوبية المشاركة في معرض إيديكس 2023 أن الشركة تقوم بإنتاج القذائف والمتفجرات والذخائر من 5.56 ملم إلى مقذوفات بحجم 8 بوصات لمدافع الهاوتزر،

معرض إيديكس 2023

حيث قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة أجنحة عدد من الشركات والدول المشاركة بمعرض إيديكس 2023.

حيث تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي أجنحة شركتيّ (بونجسان وليج نيكس) الكوريتين الجنوبيتين.

كذلك شركة SAMI السعودية وإيدج الإماراتية وجناح شركة يوجو امبورت الصربية وشركتيّ (TBS وsamel-90) البلغاريتين وشركة AMSTONR المصرية وزيد العمانية.

فيما قام الوزير بإستعراض أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية والتي يتم إنتاجها وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع.

العروض التقديمية من الشركات

بينما اطلع على العروض التقديمية التي قدّمها ممثلو الشركات والدول التي تم تفقد أجنحتها حول أنشطتها وما تقوم بتصنيعه من منتجات.

Ads

من ناحية أخرى أشار ممثلو شركة “ليج نيكس” الكورية الجنوبية إلى أن الشركة تقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات على رأسها الطوربيدات والأنظمة الإلكترونية المضادة.

بينما أشار ممثلو “TBS” البلغارية إلى أن شركتهم توفر مجموعة من الحلول التكنولوجية الأكثر ابتكاراً وتقدماً في العالم لضمان الأمن في الأرض والجو والفضاء.

تصنيع المنتجات الدفاعية

أما AMSTONE المصرية فتعمل في مجال تصنيع المنتجات الدفاعية الجوية والبحرية والبرية وتقدم خدمات الدعم والصيانة للمعدات الأمنية والدفاعية.

الشركة السعودية للصناعات العسكرية

كذلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) المعروفة حيث تمثل الشركة مكوِّناً من مكونات رؤية السعودية 2030 .

أما شركة “يوجو امبورت” فهي مملوكة لجمهورية صربيا وتقوم بتصنيع منتجات عسكرية متنوعة

المركبات المدرعة والصواريخ

بينما مجموعة ايدج هي شركة قابضة للمنتجات والأسلحة الدفاعية في الإمارات العربية المتحدة وتنتج الشركة المركبات المدرعة والصواريخ والطائرات بدون طيار والأسلحة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس