جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا» تُحقق 3.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في 9 أشهر

محمد هاني العسال: نستهدف الوصول إلى 4 مليار بنهاية العام الحالي

حققت شركة “مصر إيطاليا العقارية” مبيعات تعاقدية بقيمة 3.5 مليار جنيه التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، وذلك وفقا لما قاله المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف العسال، في تصريحات خاصة لـ “لاستثمار العربي”، أن شركته تستهدف تخطي مبيعاتها حاجز الـ 4 مليارات جنيه بنهاية العام.

 

زيادة أسعار الحديد

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن زيادة أسعار الحديد لن تؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار الوحدات السكنية خلال العام الحالي، متوقعًا أن يشهد العام المقبل زيادة في الأسعار بنسبة تتراوح بين 10و20% مقارنة بالعام الحالي.

إتفاقية بيع وإعادة تأجير

وأضاف أن “مصر إيطاليا” وقعت مؤخرا اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية بهدف إعادة تمويل مشروعها الرائد «مول جاردن 8» التجاري.

 

 

اقرأ المزيد : «إسكان غرب قنا الجديدة» يكلف الدولة أكثر من 3 مليارات جنيه حتى الآن

 

 

“مول جاردن 8”

ويقع مشروع «مول جاردن 8» في القاهرة الجديدة، ويضم مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في مجال تجارة التجزئة وسلسلة من المطاعم، على مساحة 47 ألف متر مربع.

وأكد العسال، أن الاتفاقية ستسمح للشركة بضخ استثماراتها الرأسمالية في مشروعات استراتيجية جديدة من أجل تحقيق خطط النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

 

أعمال الشركة

وتضم أعمال الشركة مشروعات البوسكو العاصمة الادارية و البوسكو سيتي القاهرة الجديدة، وفينشي، وفينشي ستريت مول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات لانوفا فيستا، ومول جاردن 8، ومجمع كايرو بيزنس بارك، علاوةً على مشروعات كاي سخنة، وهيلتون العين السخنة.

 

 

 

 

تنفيذ أعمال مقاولات

وتعاقدت شركة “مصر إيطاليا” العقارية، مع شركة “سوليد” للعقارات، لتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بمشروعها البوسكو بالعاصمة الإدارية، على أن تقوم سوليد بتنفيذ الأعمال المسندة إليها خلال الفترة المقبلة مقابل 400 مليون جنيه.

تنفيذ الخطط الزمنية

يأتي ذلك ضمن خططها المستمرة للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء وتنفيذ الخطط الزمنية الموضوعة لإنجاز مشروعاتها، في خطوة جادة تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية الأخيرة للمطورين العقاريين بضرورة انجاز المشروعات بمعدلات سريعة وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعاقدات مع شركات مقاولات

ووقعت “مصر إيطاليا” العقارية أيضا، تعاقدات مع 3 شركات مقاولات أخرى لتنفيذ الأعمال الخرسانية، لمشروع ﭬينشى بالعاصمة الإدارية بقيمة 200 مليون جنيه.

وبدأت شركة سوليد العمل بالمشروع في منتصف شهر اغسطس الجاري على أن يتم الانتهاء من العمل بالمشروع خلال 18 شهرا من تاريخ البدء.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس