جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر إيطاليا» تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 16.1 مليار جنيه خلال 2023

و2.1 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية نتائج أعمالها وانجازاتها لعام 2023، والتي أظهرت تحقيقها لمعدلات نمو مرتفعة، وبلغ إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة 16.1 مليار جنيه.

وذلك مقابل 9 مليارات في عام 2022، بزيادة قدرها حوالي 79%.

مبيعات مصر إيطاليا

في حين أن ما حددته الشركة للمبيعات هذا العام هو 11 مليار جنيه، وهو ما يعني تجاوز المستهدف بنسبة 46% .

وقد شهد عام 2023 ضخ مصر إيطاليا العقارية لاستثمارات بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وفقا لتطورات البناء وأعمال الإنشاءات داخل مشروعات الشركة المختلفة، انتهت مصر إيطاليا العقارية فى 2023 من تسليم 1052 وحدة في لانوفا فيستا وكايرو بيزنس بارك والبوسكو وكاي السخنة.

مشروع البوسكو

كما يجري حاليا الأعمال الإنشائية داخل مشروع البوسكو لإنشاء أكثر من 3000 وحدة.

وانتهت الشركة من بناء أكثر من 600 شقة، بالإضافة الى 300 فيلا تحت الإنشاء في مشروع فينشي.

وسيبدأ تسليم الوحدات في النصف الأول من عام 2024.

بالإضافة إلى تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة والذي بدأ في استقبال الملاك بعد اكتمال كافة المرافق والخدمات الخاصة بالمرحلة ومازالت المرحلة الثانية تحت الإنشاء.

Ads

مصر ايطاليا العقارية

وخلال العام الحالي وقعت مصر ايطاليا العقارية عقدين للمقاولات مع شركتي جروب للإنشاءات والأندلس للإنشاء والتعمير، بقيمة 500 مليون جنيه.

وهكذا لتنفيذ واستكمال الأعمال الإنشائية في مشروعات “البوسكو سيتي” بالقاهرة الجديدة، و “البوسكو” و”فينشي” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد عام 2023 ايضا، إطلاق مشروع سولاري رأس الحكمة Solare Ras El Hekma– أول مشروع لشركة مصر إيطاليا العقارية في الساحل الشمالي.

والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه، حيث تم بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال الساعات الأولى.

وبلغت إجمالي مبيعات المشروع 4.2 مليار جنيه عام 2023.

راديكال-1 Radical-1

بالإضافة إلى المشروع الإداري للشركة راديكال-1 Radical-1 الذي أطلقته الشركة هذا العام باستثمارات تصل إلى 5.6 مليار جنيه ونجح في تخطي المبيعات المستهدفة له لعام 2023.

وتعليقًا على ذلك، يقول المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية: “نفخر بشدة والإنجازات المتواصلة التي نحققها في شركة مصر إيطاليا العقارية حتى في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم”.

وتابع “باعتبارها شركة مصرية، فإننا فخورون بشكل خاص بنجاحاتنا و مساهماتنا على الاقتصاد المصري وما تم الوصول إليه ويُعد شهادة على التزامنا تجاه عملائنا”.

وأكد “لم يكن له أن يتحقق دون تفاني وجهود العاملين في الشركة وإيماننا الراسخ بالتزامنا نحو تحديد فجوات السوق بشكل مستمر، وتكيفنا مع تغيرات السوق، وتلبية احتياجات عملائنا المتطورة”.

وقال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، “نحن سعداء بما حققته الشركة من إنجازات، والتي يرجع الفضل الأكبر فيها إلى شركائنا على كافة المستويات”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس