جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خبراء يؤكدون صلابة القطاع المصرفي وقوته في جذب مستثمرين جدد

بعد دخول «ستاندرد» مصر..

كشف عدد من القيادات المصرفية أن موافقة البنك المركزي على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطانى رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي، يؤكد ويعكس مدى قوة الجهاز المصرفي المصري تحت مظلة البنك المركزي، الأمر الذي يعود إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الجهاز المصرفي.
وأضافوا فى تصريحات خاصة لـ”الاسثمار العربى” أن دخول بنوك أجنبية إلى السوق المصرى يهدف إلى تعزيز التنافسية، وتطوير الخدمات المصرفية، والتعرف علي مدارس أخرى متقدمة تثري القطاع.

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري،

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن دخول بنك ستاندرد تشارترد للسوق المصرية المصرفية المصرية سيعمل على إضافة العديد من الخبرات الأجنبية الجديدة للقطاع المصرفي.

أكبر البنوك البريطانية يدخل السوق المصرية

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري فى تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربى” أن دخول مثل هذه البنوك إلى السوق المصرفى المصرى سيعمل على زيادة عنصر التنافسية الحميدة من البنوك المختلفة لصالح المجتمع المصرى مشيراً إلى أن أن موافقة البنك المركزي على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطانى رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي، يؤكد مدى قوة الجهاز المصرفي المصري تحت مظلة البنك المركزي، الأمر الذي دفع أحد أكبر البنوك البريطانية لدخول السوق المصرية.

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن دخول بنك ستاندرد تشارترد للسوق المصرية يدل على مدى الثقة التى أكتسابها المستثمرين الأجانب عن قوة وصلابة القطاع المصرفى المصرى.

Ads

اقرأ المزيد : «المركزي» يمنح البنوك العاملة في مصر إجازة الخميس المقبل

نمو القطاع المصرفي

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن السوق المصرفي المصري أصبح محط لإنظار المستثمرين وجاذب للبنوك العالمية لاسيما فى ظل طفرة النمو التى يشهدها القطاع المصرفى المصرى موضحاً أن القوة والجاذبية التى يتمتع بها السوق المصري تعود إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الجهاز المصرفي.

وأوضح وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، أن دخول ستاندرد كبنك عالمي فى السوق المصرفى المصرى فى ظل تلك الظروف العالمية يمثل شهادة جدارة للقطاع المصرفي والاقتصاد المصري مشيراً إلى أن ستاندرد تشارترد بنك إنجليزي قوي وسيكون إضافة للسوق المصرفية المصرية، وعلامة جودة غير مباشرة، ويدل على أن هناك مستقبلاً إيجابياً وجودة المنظمات الرقابية، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي فى مصر.

تراخيص “المركزي” لدخول بنوك أجنبية للسوق المصرية

وقد حصل بنك ستاندرد تشارترد البريطاني على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية وسوف يقدم البنك كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرًا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصرية سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.
وكان البنك المركزي قد أعلن عام 2019 عن دراسة إصدار تراخيص لدخول بنوك أجنبية جديدة للسوق المصرية؛ بهدف تعزيز التنافسية وتطوير الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

فروع بنك ستاندرد تشارترد

ويتواجد بنك ستاندرد تشارترد في أكثر من 70 دولة حول العالم، وتبلغ أصوله نحو 817 مليار دولار، ويبرهن تواجد البنك في مصر على قابلية وجذب السوق المصرفية المصرية لاستثمارات جديدة، وسيقدم خدمات جديدة على مستوى الاستثمار.
وستاندرد تشارترد، هي شركة خدمات مصرفية ومالية عالمية بريطانية متعددة الجنسيات، مقرها لندن، تدير شبكة تضم أكثر من 1200 فرع ومنافذ في أكثر من 70 دولة، ويعمل بها نحو 87000 شخص، ولدى الشركة عمليات في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات والخزينة..

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس