جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصادر: ارتفاع أسعار كروت الفكة لشركات المحمول بنسبة 10%

كشفت مصادر عن موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على زيادة أسعار كروت الفكه لشركات المحمول بنسبة 10% بدءاً من اليوم لكن لم يتم الكشف عن أي زيادة في أسعار كروت الشحن أو الفواتير أو الباقات .

شركات المحمول

جدير بالذكر أن كانت الشركات في انتظار موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع أسعار خدماتها من الإنترنت و المكالمات والرسائل.

حيث يتواجد  في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية.

كذلك ”اتصالات مصر” التابعة لـ”اتصالات” الإماراتية، و”المصرية للاتصالات” الحكومية، وتمتلك “المصرية للاتصالات” حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”.

Ads

الاتحاد الدولي للاتصالات

من ناحية أخرى قام الاتحاد الدولي للاتصالات بإختيار  مصر كنموذج للدول الناجحة في مجال تطبيق الأطر التنظيمية التشاركية لخدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، وذلك ضمن دراسة أجراها الاتحاد على العديد من الدول.

وذلك بسبب التقدم الذي حققته مصر في الانتقال إلى مستوى أعلى من التكنولوجيات الرقمية بمؤشر الاتصال العالمي.

بيع أبراج المحمول

هذا وقد صرحت الشركة المصرية للاتصالات، إنها تلقت العديد من العروض غير الملزمة بشأن بيع أبراج المحمول المملوكة لها، والأمر مطروح للدراسة، وفي حالة التوصل لقرار بشأن هذا الأمر، سيتم الإعلان عنه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس