جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مشروعات مبادرة «ابدأ» ستقلل قيمة الواردات بنحو 16 مليار دولار

أعلنت الدكتورة أية حسام الدين، عضو مبادرة “ابدأ”، لتطوير الصناعة المصرية، بأن تلك المبادرة وما تتضمنه من مشروعات ستساهم في توفير 16 مليار دولار في فاتورة الإستيراد.

مبادرة «ابدأ» تصغي لمشاكل المصانع

وأكدت أية حسام خلال لقاء تلفزيوني لها عبر إحدي البرامج، علي أن المبادرة تسعي دائمًا إلى سماع كل المشاكل المرتبطة بالصناعة، وبالفعل التقت المبادرة بحوالي 3000 مصنع في أرض الواقع، لسماع مشاكلهم واحتياجاتهم.

توطين الصناعة الحديثة

وتهدف “ابدأ” إلى تطوير الصناعة المصرية، من خلال توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الإستيرادية وتوفير فرص العمل للشباب.

كما أن تلك المبادرة تتكامل أهدافها واستراتيجاتها المتبعة مع الأهداف الوطنية للدولة، وتسعي دائمًا إلى الإلتزام الدولي وتوحيد الجهود من أجل تحقيق نمو إقتصادي واجتماعي مستدام.

فضًلا عن توفير حلول للطاقة النظيفة والإبتكار في مجال الصناعة والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

وتعمل المبادرة أيضًا علي التطوير والتدريب من خلال استغلال الموارد الهائلة التي تملكها الدولة حتي تتمكن الصناعة المصرية من مواكبة الصناعات العالمية.

Ads

ونجحت المبادرة في إنشاء معامل جودة لاختبار المنتجات وضمان وصولها للمعايير العالمية.

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة

جاءت المبادرة بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتوطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الإستيرادية وتوفير فرص العمل.

وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الإقتصادي والإجتماعي المستدام.

وذلك كما تسعي المبادرة أيضًا إلي الإعتماد علي المنتج المحلي وتقليل فرص الواردات من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني.

وتقديم عددًا من الحوافز علي هيئة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات.

كما أكد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تقديم الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين، ومن جهة أخري تقديم الدعم الفني والمادي للمتعثرين.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس