جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مساعد أول وزير التموين: توقعات بتراجع أسعار الذهب الأسبوع المقبل

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المتوقع حدوث انخفاضات أو تعادلات سعرية في أسعار الذهب خلال الأسبوع المقبل.

وذلك عقب تطبيق قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى عدا القيمة المضافة.

زيادة معروض الذهب

وأوضح في تصريحات تلفزيونية أن ذلك يساهم في زيادة المعروض من الذهب، ويعمل على حالة حراك في السوق المحلية، خاصة أن توقيت القرار مناسب مع عودة المصريين لقضاء الإجازات.

وأوضح أن أسعار الذهب لن تزيد عن المعدلات الحالية وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على إعفاء واردات الذهب من الرسوم والجمارك لمدة 6 أشهر كمرحلة أولي، مؤكدا حدوث توازن سعري عند تطبيق القرار.

إعفاء واردات الذهب

Ads

ولفت إلى أن الوزارة تقدمت بمبادرة لزيادة المعروض لكي يتلاقى مع المطلوب، موضحا أنه تم طرح إعفاء واردات الذهب من الرسوم والضريبة للمصريين القادمين من الخارج.

وأوضح أنه من حقهم إدخال أي كميات من الذهب مقابل دفع القيمة المضافة فقط، بهدف إحداث نوع من أنواع الانضباط السعري، متوقعا أن الأسعار في مصر لن تختلف عنها في الإمارات والسعودية.

ونوه إلي أن مشروع القرار الحكومي سيتم إحالته إلى مجلس النواب قبل إقراره رسميًا وتطبيقه.

واضاف عشماوي، أن السوق المحلي يضم 3 آلاف منفذ بيع للذهب سواء كان ورشة او محل بيع، داعيا المصريين في الخارج لعدم شراء الذهب وجلبه للسوق المحلية حاليا الا بعد تطبيق القرار .

مدينة الذهب

وكشف عن الانتهاء من تصميم مدينة الذهب العالمية والتي من المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية، وسيتم الإعلان عن البدء في الخطوات التنفيذية والانشاءات بعد موافقة رئيس الجمهورية .

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس