جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

خلال 48 ساعة.. دخول 160 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا إلى قطاع غزة

تواصل الحكومة المصرية جهودها من أجل ضخ مساعدات إنسانية إلى الأراضي الفلسطينية، وخلال الـ48 ساعة الماضية تم ملاحظة أن أعداد الشاحنات التي تدخل إلى الأراضي الفلسطينية تجاوزت 160 شاحنة في اليوم الواحد”، وفقًا لمراسل قناة القاهرة الإخبارية مصطفى عبدالفتاح.

مساعدات إنسانية

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية على الهواء، أن عشرات الشاحنات من المساعدات تدخل الأراضي الفلسطينية كل يوم في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية.

مساعدات إنسانية بقطاع غزة

كما أضاف: “في معبر رفح، دخلت عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والطبية التي تجهز داخل الأراضي المصرية، وهناك جهود وتنسيقات واتصالات تقوم بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية والتي أسفرت بالفعل عن زيادة في أعداد كميات المساعدات الإغاثية التي تدخل الأراضي الفلسطينية”.

وتابع: “نتحدث عن نقطة جديدة، حيث قامت الدولة المصرية بالاتفاقات والتنسيقات التي أجرتها مع الأطراف المعنية لتكون نقطة إضافية أخرى تعمل بالتوازي مع النقطة الحالية وهي معبر العوجة ليعمل معبر كرم أبو سالم جنبا إلى جنب مع معبر العوجة لتسريع وتيرة دخول شاحنات المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية”.

Ads

شهداء حرب غزة

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 18 ألفا و608 شهداء، وإصابة 50 ألفا و594 آخرين.

فضلًا عن 196 شهيدا و499 مصابا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي العشوائي على مناطق متفرقة في غزة خلال الساعات الماضية.

مستشفى كمال عدوان

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة 5 من الكوادر الطبية بالمستشفى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما أفادت به «قناة القاهرة الإخبارية».

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه جرى استجواب الذين تم احتجازهم تحت التعذيب والضرب المبرح والتعرض للبرد القارس.

وأشارت إلى أنه بعد إخلاء سبيل عدد من المحتجزين ودفعهم للعودة إلى المستشفى، جرى إطلاق النار عليهم، وأُصيب 5 من الكوادر الطبية والجرحى النازحين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس