جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مسئول :لجنة تسعير الأراضي تخطط لزيادة أسعار بعض المناطق بالعاصمة الإدارية

تستعد لجنة التسعير بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى زيادة أسعار بعض المناطق المطروحة للبيع على المستثمرين خلال العام الحالي
وقال مصدر بشركة العاصمة الإدارية إن الشركة تعتزم عقد لقاء مع أعضاء لجنة التسعير وذلك لدراسة الأسعار الحالية ومن المتوقع أن تشهد زيادة في أسعار بعض المناطق مشيرا إلى أن لم يتم تحديد الموعد مع اللجنة خاصة وأنه يتم حاليا الانتهاء من انتقال شركة العاصمة إلى مقرها الجديد بالمدينة.
وأضاف المصدر إلى أن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيساهم بشكل كبير في زيادة بعض المناطق خاصة وأن الشركة انتهت من بيع نسبة كبيرة من تلك الأراضي.
وأوضح أنه تم الانتهاء من بيع أكثر من 75% من منطقة mu23.
و أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الانتقال لمقرها الجديد بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية بداية من أمس الأحد

Ads

اقرأ المزيد :قطاع التطوير الصناعي يضم ما يقرب من 13 شركة متخصصة في إقامة المجمعات المتكاملة

وقال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن شركة قامت بالتعاقد مع 3 مكاتب استشارات مالية تمهيدا للطرح في البورصة.
وأضاف عابدين في تصريحات سابقة لـ “الاستثمار العربى” أن مكاتب الاستشارات المالية تتولى أعمال الدراسة لوضع الحكة المثلى قبل عملية الطرح.
وأكد رئيس مجلس الإدارة إنه من المتوقع أن يتم تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عدد من الشركات في التابعة في التكنولوجيا والطرق والمياه وغيرها.
وأكد عابدين أن العاصمة الإدارية أجرت العديد من الاجتماعات مع هيئة الرقابة المالية للاستعانة في عملية الطرح مؤكد إلى أن الشركة تتخذ الوقت الكافي والمناسب في عملية الطرح.
وكان قد صرح المهندس محمد إبراهيم خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة في وقت سابق لجريدة الاستثمار عن طرح إدارة المشروعات التكنولوجيا داخل المدينة بالشراكة مع شركة العاصمة.
ولفت رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية إلى تقدم 4 تحالفات للدخول في شراكة مع العاصمة الإدارية في إدارة المشروعات، مضيفًا أن نسبة الشراكة لن تتعدى 49% مقابل 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس