جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مراكز الغوص بشرم الشيخ تفوز بالعلامة الخضراء في المركز التاسع عالميًا

حققت مصر المركز التاسع عالمياً فى اعتماد العلامة الخضراء لمراكز الغوص بشرم الشيخ وذلك ضمن استعداداتها لاستضافة مؤتمر المناخ “COP27”.

الترويج للسياحة البيئية

Ads

وعقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماعا لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين لدعم السياحة البيئية والمستدامة.

كما قامت الوزارتين بإطلاق العديد من المبادرات للحفاظ على البيئة والترويج للسياحة البيئية منها حملة Eco-Egypt بعدد 13 محمية طبيعية.

شرم الشيخ

وحول آخر استعدادات المنشآت الفندقية والسياحية لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ، تم الإشارة إلى حصول 40 مركزا للغوص بمدينة شرم الشيخ على شهادة الزعانف الخضراء Green Fins.

وكذا حصول 132 منشأة فندقية بها على شهادات تفيد تطبيق الممارسات الخضراء.

ومن المقرر أن تحصل كافة مراكز الغوص والمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ بنهاية شهر سبتمبر القادم على شهادات تفيد تطبيقها للممارسات الخضراء.

اقرا المزيد : «القابضة للغزل»: تطوير 4 محالج قطن «تعمل ذاتيا» بتكلفة 600 مليون جنيه

السياحة البيئية في مصر

وأكدت وزيرة البيئة على أن ملف السياحة البيئية والمستدامة في مصر شهد العديد من التطورات خلال الفترة الماضية من أجل دعم الاستمتاع بالثروات والموارد الطبيعية مع الحفاظ على استدامتها للأجيال القادمة كمورد بيئي اقتصادي قومي وذلك من خلال الجهود المشتركة بين الوزارتين.

وأكد وزير السياحة والآثار ان مشاركة الوزارة في الاستعدادات الخاصة بمؤتمر المناخ ” COP27 ” ستكون على أفضل وجه وبالشكل الذي يليق بسمعة مصر سياحياً ومكانتها الريادية في مصاف الدول السياحية الكبري.

دمج التنوع البيولوجي

كما تم استعراض جهود الوزارتين من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي بالسياحة في مصر بالتعاون مع الجهات المعنية لدعم السياحة البيئية والمسئولة بالبحر الأحمر.

حيث يتجه إليها ما يقرب من 80% من السياحة في مصر لما تتميز به المنطقة من تنوع بيولوجي فريد من نباتات وطيور وحيوانات ونظم بيئية وبحرية فريدة.

الأدلة الاسترشادية للاستدامة

واضاف انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها إعداد الأدلة الاسترشادية للاستدامة والتي تتضمن 249 معيار تعكس الاشتراطات المرجعية التي يتم الرجوع إليها لتطبيق الاستدامة بمختلف المنشآت السياحية.

بالإضافة الى العمل على التنسيق مع القطاع السياحي للتدريب على أساليب الاستدامة بالأنشطة السياحية والحفاظ على الموارد البيئية.

اعتماد مراكز الغوص

واشار الى انه تم إعداد العلامات البيئية الخاصة بالممارسات البيئية لقطاع الغوص Green Fins. وقد نجحت مصر في الحصول على المركز التاسع عالمياً في نسب اعتماد مراكز الغوص للعلامة الخضراء .

حيث أنها تعد من الدول القليلة التي نجحت في ذلك خلال فترة قصيرة لا تتجاوز العامين. علاوة على بدء عمل رخصة لإقامة النزل البيئية ( فندق بيئي).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس