جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مراقبة وكلاء السيارات من خلال «العميل الخفي» لحماية المستهلك

يقوم جهاز حماية المستهلك باستخدام عددًا من المتطوعين من الجهاز يُطلق عليهم «العميل الخفي»، يقومون بالذهاب للوكلاء لحجز وشراء السيارات منهم والتأكد من بيعها دون إضافة أي زيادات مالية عليها.

مراقبة وكلاء السيارات

وأكد أيمن حسام الدين رئيس الجهاز في تصريحات خاصة أن هولاء الأفراد يقومون بإبلاغ الجهاز بما يدور بينهم وبين الوكلاء خلال عملية حجز أو شراء السيارة، لافتا إلى أنه في حالة وجود ارتفاع في السعر يتم إحالته لنيابة الشئون المالية والتجارية بتهمة السلوك الخادع وعدم الالتزام بقرار جهاز حماية المستهلك.

وطالبت نيابة الشؤون المالية والتجارية قائمة من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وجهاز حماية المستهلك، بأعداد السيارات التي دخلت السوق المصرية خلال الفترة الماضية لكل وكيل على حده.

Ads

اقرا المزيد : «الجمارك» تكشف الضوابط الجديدة لإعفاء السيارات وتسجيل «مصانع التصدير»

مهلة لتسليم السيارات المحجوزة مسبقًا

ومنح جهاز حماية المستهلك مهلة للوكلاء بتسليم جميع السيارات المحجوزة للعملاء قبل تاريخ 12-4-2022.

وخاطب الوكلاء جهاز حماية المستهلك بشأن أسباب تأخر التسليم للحاجزين، مؤكدا أنه في حالة عدم وجود أسباب حقيقية منعت الوكيل من التسليم يتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة لعدم التزامهم بقرارات جهاز حماية المستهلك.

غرامات وعقوبات

وطالب جهاز حماية المستهلك الوكلاء بسرعة تسليم السيارات للعملاء الذين سددوا جميع المبالغ المستحقة عن عمليات البيع؛ وذلك لتفادي الغرامات والعقوبات التي ينص عليها القانون واللوائح الخاصة بسياسات البيع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس