جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مذكرات تفاهم بين «الاتصالات» و30 شركة عالمية ومحلية وتنفيذ مبادرات «أجيال مصر الرقمية»

اعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرات تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و30 شركة عالمية ومحلية.

كما أعلن عن تنفيذ مبادرات”أجيال مصر الرقمية”، والتى أطلقتها الوزارة لتكون مظلة لعدد من مبادرات بناء القدرات الرقمية المقدمة بالمجان للنشء والشباب بالمراحل العمرية المختلفة.

مبادرة أجيال مصر الرقمية

وتشمل مبادرة أجيال مصر الرقمية الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وصولا لطلاب الجامعات والخريجين من مختلف الخلفيات الأكاديمية لتنمية مهاراتهم فى التخصصات الحديثة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها:

– الذكاء الاصطناعى.

– علوم البيانات.

– الأمن السيبرانى.

– النظم المدمجة.

– الفنون الرقمية.

– إدارة موارد المؤسسات وغيره.

Ads

4 مبادرات لـ”مصر الرقمية” من “الاتصالات”

ويتم تنفيذ مبادرات أجيال مصر الرقمية بالتعاون مع عدد من كبرى الجامعات الدولية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتشمل أربع مبادرات وهى:

مبادرة براعم مصر الرقمية التى تهدف إلى تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية لطلاب المدارس بداية من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف السادس الابتدائى.

ومبادرة أشبال مصر الرقمية التى تستهدف تطوير مهارات المتفوقين من طلبة المدارس فى الصف الأول الإعدادى حتى الصف الثانى الثانوى.

ومبادرة رواد مصر الرقمية التى تهدف إلى تنمية الريادة التكنولوجية فى التقنيات الحديثة لدى طلاب الجامعات والخريجين من جميع التخصصات.

ومبادرة بُناة مصر الرقمية التى تستهدف صقل مهارات الخريجين المتفوقين فى تخصصات محددة.

ويتم التدريب فيها من خلال برنامجين أساسين هما برنامج ذوى الخبرة الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية لمنح الملتحقين به درجة الماجستير.

والبرنامج الاحترافى الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع المنصات التعليمية العالمية والجامعات الدولية لتنمية المهارات فى أحدث التخصصات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أوضح الوزير أن هناك إقبال على الالتحاق بمبادرات أجيال مصر الرقمية.

عروض بيع أبراج المحمول

وعلى الجانب الأخر، قالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها تلقت العديد من العروض غير الملزمة بشأن بيع أبراج المحمول المملوكة لها، والأمر مطروح للدراسة، وفي حالة التوصل لقرار بشأن هذا الأمر، سيتم الإعلان عنه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس