جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مد موعد تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للشركات 3 أيام دون غرامة

أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الاعتبارية (الشركات) لمدة ثلاثة أيام بدون غرامة، بشرط سداد الضريبة المستحقة خلال المواعيد القانونية المنتهية في 30 أبريل 2024.

إقرارات ضريبة

مشيرة إلى أن الممولين من الأشخاص الاعتبارية (الشركات) يمكنهم الاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه مراكز دعم تقديم الإقرارات  الضريبية المتواجدة في كل من مبنى العبور وعنوانه 26 أ عمارات العبور – طريق صلاح سالم، ومبني الخزانة العامة بشارع منصور – بجوار محطة مترو سعد زغلول.

والتي تعمل على مساعدة الممولين في تقديم اقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

Ads

الأرباح الرأسمالية

من ناحية أخرى أكدت مصلحة الضرائب المصرية بشكل قاطع، عدم إصدارها لأية توجيهات أو تعليمات خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة ببورصة الأوراق المالية.

موضحة أنه لا يوجد التزام على المستثمرين بأية ضرائب على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة، في ظل وقف الخضوع للضريبة المنصوص عليه بالقوانين الضريبية المتعاقبة اعتبارًا من تاريخ العمل بالقانون رقم 53 لسنة 2014، وانتهاءً بالقانون رقم 30 لسنة 2023.

كما لفتت المصلحة أنه في سبيل توضيح ذلك لكافه الأطراف فقد قامت بإصدار تعليمات تنفيذية لكافة المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية، توضح هذا الأمر وتؤكد عليه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس