جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي» يوجه بسرعة طرح 10 مدارس على المستثمرين من القطاع الخاص

وجه الدكتور مصطفى  مدبولي رئيس الوزراء  بسرعة طرح المدارس الجاهزة والتي يبلغ عددها 10 مدارس، على المستثمرين من القطاع الخاص.

طرح المدارس على المستثمرين

كما أشار «مدبولي» إلى سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية في 34 مدرسة أخرى من أجل طرحها على المستثمرين.

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفي مدبولي الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث آليات زيادة التعاون مع القطاع الخاص في ملف التعليم.

المنظومة التعليمية

Ads

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لا تألو جهدًا لدعم وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص في ملف التعليم ما قبل الجامعي، بما يخدم ويطور المنظومة التعليمية.

كما استعرض الوزير تقريرًا بشأن الموقف الحالي لعدد من المدارس، وآليات الاستفادة منها على مستوى الجمهورية، وإدراجها ضمن مقترح الخطة الاستثمارية للوزارة. وذلك من خلال طرحها على المستثمرين من القطاع الخاص.

هذا فضلًا عن التوسع في نماذج المدارس اليابانية، ومدارس النيل الدولية.

كما أكد الوزير أن تجربة هذه المدارس تعد تجربة رائدة في إحداث نقلة نوعية في فى تطوير التعليم في مصر، وفق أحدث النظم التعليمية العالمية.

«مدبولي» يوجه بالاهتمام بشريحة متوسطي الدخل

وفي سياق متصل، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بالاهتمام بنوعية المدارس التي تقدم تعليمًا يتوافق مع شريحة متوسطي الدخل، سواء المدارس اليابانية، واللغات، ومدارس النيل الدولية، وغيرها من النماذج التي توفر تعليمًا متميزًا لهذه الشريحة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس