جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي» يعلن بدء تحويل أتوبيسات النقل الجماعي لـ «الحافلات السريعة» نهاية العام الجاري

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية بدأت في تحويل مجال النقل الجماعي إلى حافلات النقل السريعة “بي أر تي” ليكون أكثر توافقا مع البيئة وبما يتماشى مع المعايير الدولية، على أن يبدأ العمل به بنهاية العام الجاري.

 

مشروعات النقل المستدام

وقال خلال اجتماعه مع ممثلي 90 من الشركات الفرنسية بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي “MEDEF” بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم: “نحن ننفذ بالفعل عددًا من هذه المشروعات”.

وشدد على أن الحكومة لديها اهتمام كبير بوسائل الانتقال الأخضر أو ما يعرف بالنقل النظيف، قائلا: أكرر أننا نتحرك بقوة في مشروعات النقل المستدام مثل “المونوريل” ومشروع حافلات النقل السريع ” BRT” ، والقطار الكهربائي السريع.

 

 

 

اقرأ المزيد : «الإيفاد» يموّل 3 مشروعات زراعية جديدة لتنمية المناطق الريفية في مصر

 

Ads

حافلات النقل السريع العاملة بنظام BRT

وأضاف رئيس الوزراء أن نظام الحافلات السريعة ” بي ار تي” يعد أحد أهم الأدوات، حيث يمتاز بالجودة العالية، من حيث راحة المستخدمين، مضيفًا: “بصدد تركيب هذا النظام بعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بنهاية العام الجاري، كما سيتم تركيبه أيضا في العاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة منه في مجال النقل الجماعي داخل العاصمة”.

وأوضح أنه سيتم اعتماد هذا النظام في عدد من المدن الأخرى مثل السادس من أكتوبر، مضيفا أنه يتطلع بشكل شخصي أن يمضي العمل في هذا المجال بشكل سريع خلال المرحلة المقبلة، كما دعا الشركات الفرنسية للاستثمار في هذا المجال الواعد.

 

الذكاء الاصطناعي والجمهورية الجديدة

 

وأكد رئيس الوزراء أن مصر تولي أهمية خاصة لملفات الرقمنة واتخذت خطوات جادة لتنفيذ استراتيجية “مصر الرقمية”، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً محورياً في “الجمهورية الجديدة”.

وأضاف أن انتقال الحكومة إلي العاصمة الإدارية الجديدة لا يعني الانتقال الفعلي فقط، وإنما ننظر إليها كفرصة لتنفيذ ما نسميه بالحكومة المطورة، مشيراً إلي أهمية الذكاء الاصطناعي في القطاعات التي توليها الحكومة أهمية خاصة لاسيما الصحة والتعليم، مضيفاً أن هذا الاهتمام انعكس في حجم المخصصات التي تم توفيرها لهذا المجال في الموازنة العامة والتي زادت بنحو ١٥ مرة في سنتين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس