جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: وضع أجندة تنفيذية لتوصيات مُخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطنى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم  وضع أجندة تنفيذية للـ135 توصية التي تمثل مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني.

وذلك وفقًا للأولويات التي يتم التوافق عليها، مشيراً إلى أن اللجنة التنسيقية يجب أن تكثف اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لإنجاز هذه المهمة.

الحوار الوطني

وقد التقى رئيس مجلس الوزراء، أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة للحوار الوطني، التي تضم ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولي الحوار الوطني.

وذلك بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأعضاء اللجنة التنسيقية.

ولفت مدبولي، إلى أن هناك اهتمامًا بالتنسيق مع مسئولي الوزارات المعنية، المسئولة عن تنفيذ هذه المخرجات بصورة مباشرة. كما اقترح تخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، وهو ما يسهم في تفعيل هذه المخرجات على أرض الواقع.

Ads

اهتمام الحكومة بجلسات الحوار الوطني

في سياق متصل، تقدم ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لحرصه على عقد لقاءات دورية مع اللجنة التنسيقية، ومتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطنى.

كما ثمّن اهتمام أعضاء الحكومة، بحضور جلسات الحوار فى مرحلته الثانية، وتحقيق المزيد من التواصل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

توصيات الحوار الوطني

وعرض “رشوان” شرحًا تفصيلًا حول آليات متابعة الـ 135 توصية التي خرجت من الحوار الوطني فى مرحلته الأولى، كما تناول بالشرح تفاصيل ما تم في المحور الاقتصادي خلال جلسات المرحلة الثانية.

من جانبه، أشار المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أن كافة تحركات الحكومة في هذا الإطار تعكس حجم اهتمامها الكبير بالحوار الوطني، باعتباره آلية وطنية تجمع مختلف الفئات. وتقدم بالشكر على هذا الاهتمام الكبير.

كما أكد أن فريق العمل يتواصل بشكل مستمر للحصول على التوصيات، للعمل على سرعة ترجمتها لخطط تنفيذية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس