جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي»: السياحة العلاجية أحد أهم طرق جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن مؤتمر السياحة العلاجية  يتطرق إلى صناعة السياحة العلاجية.

السياحة العلاجية

فيما أشار إلى  تجاوز سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم وفقا لمجلة السياحة العلاجية مستويات مرتفعة ، حيث أن  الناتج المحلى الإجمالى لبعض الدول العملاقة مثل اليابان، يعبر عشرات الملايين سنويا حدود بلادهم الوطنية لتلقى الرعاية الصحية.

و هذا النمو الكبير التطورات المتلاحقة فى قطاع الرعاية الصحية والابتكارات التكنولوجية الحديثة والتقنيات العلاجية المستجدة.

Ads

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الدولى للسياحه الصحية، والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة  ، إن الدولة أعلنت فى أوائل شهر يناير الماضى عن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية على مساحة 40 فدان باستثمارات تجاوزت مليار ونصف مليار جنيه مصري

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة بما في ذلك السياحة الاستشفائية نظرًا لدورها المهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن الاهتمام بالسياحه العلاجية ليس وليد اليوم لكنّ موجود في قلب الاهتمام علميًّا وعمليًّا منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنّ تجربة مصر في السياحه العلاجية طويلة المدى.

ولفت إلى استقبال مصر ضيوفًا من المنطقة العربية وإفريقيا خلال السنوات الماضية وبأعداد ليست بالقليل من طالبي التشخيص والعلاج أو إجراء عمليات من مختلف الجراحات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس