جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي»: الزيادة السكانية أصبحت قضية أمن قومى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه حان الوقت أن يكون لدينا استهداف حقيقي لقضية الزيادة السكانية حيث يعتبر النظر إلى هذا الملف يعد أمن قومي لاسيما أن كل زيادة كبيرة يقابلها عدم توفير فى الموارد الطبيعية والاحتياجات الأساسية موضحًا أن الزيادة السكانية الكبيرة تمثل عنصر سلبى وضاغط على المجتمع.
وأضاف مدبولي خلال كلمته في إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم دراسة الزيادة السكانية في تجارب الدولة الأخرى، وكيفية التعامل مع ذلك الموضوع وكيفية وضع مزيد من الحوافز الإيجابية لذلك وضعنا اليوم رؤية واضحة للوصول إلى المواطنين بكل الخدمات الأساسية وإعطاء حوافز إيجابية للوصول إلى معدل الانجاب بحد أقصى في الأسرة الواحدة.

Ads

اقرأ المزيد : «شعراوى»: إزالة أكثر من 10 آلاف مبنى مخالف واسترداد 6905 فدانا

وتابع مدبولي أن الهدف من ذلك هو رؤية مصر في الـ 10-15 سنة القادمة لكى نحقق معدلات تنمية عالية وللشعور بكل الجهد المبذول، ويأتي هنا أن التحدي الرئيسي الذى يجب النظر الية مع كل حجم هذا العمل وكل هذه الاستثمار أن مصر اصبحت قادرة على مواكبة التحديات لذلك علينا التفكير في الـ 10- 15 سنة القادمة.
وأكمل: “علينا تحقيق هذه المواجهة.. ونرشد ونقلل من الزيادة السكانية على مستوى الدولة المصرية.. لتعويض التراكمات السابقة، وتحقيق زيادة في معدلات جودة الحياة في إطار الرؤية والدعم الكبير للدولة لتنفيذ المشروعات.. وتحقيق رؤية الدولة 2030”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس