جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: إلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال شهرين بالتنسيق مع «المركزي»

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه جاري العمل على إلغاء نظام الاعتمادات المستندية في أقل من شهرين بالتنسيق مع البنك المركزي.

سياسة ملكية الدولة

وأوضح خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس السيسي، أن فكرة تخارج الدولة ليس معناها البيع، حيث تم التوافق على أن الدولة إذا لجأت إلى هذا الموضوع ستكون الأولوية من خلال طرح الشركات في البورصة لتوسيع قادة الملكية للمواطنين.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة حريصة على تبني نهج الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى خفض كافة كلفة أداء الأعمال للقطاع الخاص وتوفير كافة سبل الدعم للقطاع الخاص.

وأكد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بالحياد التنافسي، وهو ما ترجمته التعديلات في الأطر التشريعية والتنظيمية لتعزيز دور جهاز حماية المنافسة.

Ads

الاعتمادات المستندية

وقرر البنك المركزي المصري، في فبراير 2022 وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط.

وذلك مع استثناء فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، والسماح بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.

وأكد البنك المركزي، في خطابه إن ذلك يأتي في إطار حوكمة عملية الاستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارًا من بداية شهر مارس 2022.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس