جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدار للتطوير العقاري» تؤسس شركة مقاولات لتنفيذ مشروع «أزهى نورث» بالساحل الشمالي 

تعتزم شركة مدار للتطوير العقاري تأسيس ذراع مقاولات تابع لها خلال الفترة القادمة وذلك وفقا لتصريحات المهندس جاسر بهجت الرئيس التنفيذي للشركة.

مشروع أزهى نورث

وأضاف بهجت في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي» أن ذراع المقاولات سيبدأ أعماله بمشروع أزهى نورث بالساحل الشمالي وذلك  بحجم أعمال  يبلغ 13 مليار جنيه.

وأكد أن ذراع المقاولات سيتولى فيما بعد تنفيذ أعمال المقاولات للشركات ضمن خطة التوسع في مجال المقاولات.

وفي يونيو الماضي أطلقت شركة مدار للتطوير العقاري مشروع  أزهى نورث بالساحل الشمالي على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم 2400 وحدة متنوعة.

المشروع في الكيلو 212

Ads

وأضاف «بهجت» أن المنتجع يقع فى الكيلو 212 بطريق «الإسكندرية – مطروح»، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع فى منطقة الساحل الشمالى.

وأشار إلى أن «أزهى نورث» يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 650 مترًا على شاطئ البحر والباقى بحيرات «كريستال لاجون».

اقرأ المزيد : «الإسكان»: تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» لمتوسطي الدخل في العاشر من رمضان

مدار تتولى أعمال التطوير

ولفت إلى أن «أزهى نورث» مقام بالشراكة مع أحد رجال الأعمال المالك للأرض، فيما ستتولى «مدار» كل أعمال التطوير، موضحًا أن الشركة فضلت إطلاقه فى المرحلة الراهنة، رغم تحديات السوق العقارية، وذلك لضمان الحصول على مشروع بمنطقة الساحل الشمالى فى مرحلة تشهد تنافس كبير بين المطورين.

وأكد «بهجت» أن شركته اختارت كيانات عالمية للمشاركة فى تصميم المشروع الجديد، منها WATG لإعداد التصميمات والاستشارات الهندسية، بخلاف «كريستال لاجون» لتنفيذ البحيرات.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس